وزير الخارجية العماني:حان وقت الإعتراف بإسرائيل

قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله إن الوقت قد حان للاعتراف بوجود إسرائيل في المنطقة ما جاءت به البي بي سي .

وأضاف الوزير خلال كلمته في مؤتمر “حوار المنامة 2018” بالبحرين أن بلاده لا تلعب دور الوسيط بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في إنتظار تفاصيل خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتسوية الصراع بين الجانبين.

وصرح وزير الخارجية العماني قائلا”إسرائيل دولة موجودة بالمنطقة ونحن جميعا ندرك ذلك والعالم أيضاً، وربما حان الوقت لمعاملة إسرائيل بالمعاملة نفسها (كالدول الأخرى) وأن تتحمل أيضا الالتزامات نفسها.

وتأتي تصريحات يوسف بن علوي بعد يومين من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سلطنة عُمان، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع تل أبيب.

ورافق نتنياهو في هذه الزيارة وفد إسرائيلي رفيع المستوى، حيث أعتبر بيان اسرائيلي الزيارة خطوة ملموسة من شأنها تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد”.

وأثارت هذه الزيارة  ضجة كبيرة حيث إعتبرها مسؤولون فلسطينيون تطبيعا  علنيا مع إسرائيل ،فيما إجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الغضب جراء زيارة نتنياهو إلى عمان  حيث اعتبرها رواد هذه المواقع تطبيعا مع العدو الصهيوني .