نوال لحول تفوز بجائزة المرأة الشجاعة في الجزائر

توجت رئيسة جمعية “الحياة” لمكافحة مرض الايدز ومساعدة الأشخاص المتعايشين مع المرض، لحول نوال، بجائزة “المرأة الشجاعة” لسنة 2020 في طبعتها الثالثة، التي تقدمها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر.

نوال أعربت عن سعادتها بهذا التكريم “كرمت في العديد من المرات، خبرتي في الميدان تجاوزت 20 سنة ، لكن هذا التكريم جد مميز من السفير الأمريكي الذي جاء لزيارتنا ووقف على عملنا ،أحس أنني أمثل جميع النساء في الجزائر، أتقاسم هذه الجائزة  مع جميع النساء الجزائريات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة” .

بدوره السفير الأمريكي جون ديروشور أكد قائلا”..في هذه الطبعة الثالثة من جائزة المرأة الشجاعة ،سنكرم  امرأة شجاعة ومناضلة في ميدان مكافحة مرض السيدا،نوال لحول التي أسسات أول جمعية في الجزائر لدعم الأشخاص المتعايشين مع مرض السيدا سنة 1998، نوال دأبت من خلال عملها على مواجهة التمييز والوصم الذي يواجهه الأشخاص المتعايشين مع مرض الايدز، وحقهم في العلاج”.

جمعية “الحياة” لمكافحة مرض الايدز ومساعدة الأشخاص المتعايشين مع المرض

تأسست الجمعية سنة 1998، تعنى بمكافحة مرض الايدز ومساعدة الأشخاص المتعايشن مع المرض،تعمل الجمعية على محاربة التهميش والتمييز الذي يتعرض له المرضى.

تحاول الجمعية منذ أكثر من 20 سنة دمج الأشخاص الحاملين للمرض في المجتمع ،من خلال عملية التحسيس،حيث تعمل الجمعية مع الفئات الهشة والأكثر عرضة لهذا المرض.

وعن الاحصائيات حول هذا المرض  تؤكد السيدة لحول “توجد 16 ألف حالة “مشخصة” في الجزائر،700 امرأة مصابة ، والاصابات الجديدة 1300 في العام،حيث تتمركز الاصابات أكثر في ولاية الجزائر،تمنراست،وهران وتيارت بالمقارنة مع الأشخاص الذين يخضعون للعلاج”.

وتعمل الجمعية مع عدة وزارات كوزارة الصحة، الشؤون الدينية،التعليم العالي والتضامن.

سفارة الولايات المتحدة بالجزائر تمنح لقب المرأة الشجاعة رئيسة الجمعية الوطنية الحياة لمساعدة المتعايشين من مرض #السيدا نوال بهلولي نظرا لمجهوداتها .#إذاعة_صوت_المرأة #لها_ماتقول #دي_جيل #D_jil

Posted by ‎Radio voix de femmes- صوت المرأة‎ on Wednesday, 11 March 2020