نقيب المحامين سيليني: الجزائر بحاجة الى عدالة حقيقية

نظم محامو منظمة الجزائر العاصمة  اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام قصر العدالة عبان رمضان، للمطالبة باحترام حقوق الدفاع والكف عن التجاوزات في حق المحامين.

وتأتي هذه الوقفة بعد اعتقال محامي وحجز سيارته  في محكمة الدار البيضاء يوم 30 جوان ” هناك مقاطعة للعمل القضائي على مستوى محكمة الجنايات بالدار البيضاء لمدة أسبوع ومجلس قضاء الجزائر وكل المحاكم التابعة به ،هذه القرارات جاءت ردا على الانتهاكات والتجاوزات التي تصدرعن بعض المسؤولين في الجهات القضائية الذين تمادو في عرقلة سير عمل المحامين، وحادثة حجز السيارة لا تليق بمحامي يمارس مهامه ،هذا غير مقبول،هذه القطرة التي أفاضت الكأس” يقول المحامي حفيظ تامرت.

ورفع المحامون شعارات ” لا عدالة بدون حقوق الدفاع”،”أين نحن من دولة الحق والقانون”،”كفاكم استعلاء وتسلطا” كما صرح نقيب المحامين عبد المجيد سيليني خلال الوقفة ” الجزائر تحتاج الى عدالة حقيقية لا عدالة التعليمات  التليفونات والتعسف والحقرة بركات (كفى) “.

وعلق سيليني على حادثة حجز سيارة المحامي قائلا” المحامي يهان ووصل مستوى الاهانة الى ” وكيل جمهورية متخصص في ركن السيارات في اشارة الى وكيل الجمهورية الذي رفض تسليم المحامي سيارته بسبب تأخيره وتحويلها  الى المحشر” ، مضيفا” لا نمانع من ادراجه في التعديل الجديد  لقانون الاجراءات الجزائية “.

من جهة أخرى قال نقيب المحامين في الجزائر العاصمة سيليني في تصريح لقصبة تريبون حول حبس المحامي عبد الرؤوف ارسلان ” متضامنون مع نقابة تبسة ، حبس الزميل أرسلان تعسفي ولا يوجد دليل على  انتمائه لحركة رشاد”.