مهندسة جزائرية تكرم في نيويورك

كرمت جمعية القناصلة العامين بنيويورك المهندسة المعمارية الجزائرية ليلى حمرون يزيد، نظير اسهاماتها الكبيرة في مجال الهندسة المعمارية الايكولوجية و المستديمة، حسبما اكدته وكالة الأنباء الجزائرية.

و قد تسلمت ليلى حمرون يزيد شهادة اعتراف من جمعية القناصلة العامين بنيويورك، خلال حفل نظم بمناسبة احياء اليوم العالمي للمرأة و الذي شارك فيه ممثلين عن السلك الدبلوماسي و القنصلي و سلطات البلد المضيف و وزيرة التضامن الوطني و الاسرة وقضايا المرأة.

 المهندسة المعمارية المزدوجة الجنسية (الجزائرية-الامريكية) والمتخرجة من المدرسة متعددة التقنيات للهندسة المعمارية و العمران بالجزائر، متحصلة على شهادة تحكم من مركز الدراسات العليا في التاريخ و حفظ الاثار بباريس و ماستر في المسائل الحضرية و السياسات العامة من جامعة دولاوير.

كما انها من المبادرين لتطبيق يهدف الى ترقية استراتيجيات المحافظة على المعالم و المواقع التراثية و مؤلفة عديد الاعمال البحثية حول اخطار الكوارث الطبيعية في النسيج الحضري و تكييف السياسات العامة مع التغيرات المناخية.

كما اطلقت السيدة حمرون يزيد مشروعا حول المرونة الحضرية لولاية الجزائر، يعالج الرؤية الجديدة لمدينة مرنة من خلال مقاربة متعددة القطاعات و التخصصات.