ملتقى « الجزائر في حركة »تظاهرة إستثنائية في فرنسا

سينطلق ابتداءا من 26 سبتمبر  إلى غاية 28 من نفس الشهر ،ملتقى الجزائر في حركة « Algérie en mouvement » الذي ينظمه منتدى  » الجزائر-فرنسا »  بباريس.

هدف تظاهرة « الجزائر في حركة « حسب فريد ياكر  منظم الملتقى ورئيس منتدى » الجزائر-فرنسا « هو التقريب بين الجزائر وفرنسا،وتوطيد العلاقات الإقتصادية ،الإجتماعية والثقافية بين البلدين،بالاضافة إلى تحسين صورة الجزائر في فرنسا وتحسين من حياة الجالية الجزائرية في المهجر و تسهيل اندماجهم في فرنسا.

هذه الطبعة من ملتقى « الجزائر في حركة  » ستعمل على إبراز الجمعيات الناشطة والمؤسسات الناشئة والمبتكرة في الجزائر ،بالاضافة إلى إبراز أهم الفاعلين في المجال الإقتصادي، وتسليط الضوء  على مخرجين وفنانيين وناشطين في المجال السينمائي.

وستبرز هذه التظاهرة دور  المجتمع  المدني في الجزائر، مع عرض للمشاريع الناجحة و الأعمال السينمائية التي أنتجت خلال السنة مع تكريم لأصحابها.

وتعمل تظاهرة  » الجزائر في حركة » التي تنظم منذ سنة 2013 ، على تشجيع التبادل الإقتصادي ،الإجتماعي والثقافي، ونقل الثقافة الجزائرية للخارج ،حيث سينظم 18 لقاءا ،تناقش فيه العديد من القضايا المهمة ،وتنظيم مسابقات في مجال الصورة الفوتوغرافية وجائزة التميز النسائي.

البرنامج العام للتظاهرة: