مخطط أمني وقائي بمناسبة شهر رمضان

وضعت قيادة الدرك الوطني ، تحسبا لشهر رمضان ، مخططا وقائيا لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية يتضمن عدة اجراءات من بينها وضع تشكيلات ثابتة ومتنقلة من الوحدات الإقليمية وكذا وحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل.

وأوضح بيان لمصالح الدرك الوطني اليوم الاحد  أنه “بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، وسعيا منها لضمان الأمن والسكينة العموميين، وضعت قيادة الدرك الوطني مخطط أمني وقائي خاص لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية، وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص”.

و حرصا منها على حماية الأشخاص والممتلكات، و تأمين الفضاءات التي تشهد حركية و توافدا معتبرا للمواطنين خلال هذا الشهر  خاصة على مستوى الأسواق، المجمعات التجارية الكبرى، وكذا المساجد ومحيطها، تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة منها “تكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة، ليلا ونهارا، للحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم ، تعزيز نقاط المراقبة وبرمجة دوريات لمختلف المحطات البرية ومحطات القطار”.

كما يتضمن المخطط “ضمان سيولة حركة المرور عبر محاور الطرق (مداخل المدن والضواحي)، تأمين الأماكن المفتوحة على الجمهور الى جانب تكثيف العمل الجواري مع ضمان تدخل سريع وفعال”.

وستقوم الوحدات الإقليمية للدرك الوطني في إطار ممارسة مهام الشرطة الاقتصادية،  بمتابعة ومراقبة المواد ذات الاستهلاك الواسع بالأسواق والمتاجر من حيث الحفظ، التوزيع، النقل والبيع في إطار حماية المستهلك وقمع الغش، مع رفع المخالفات المسجلة الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

كما تضع مصالح الدرك الوطني  الرقم الأخضر 55 10  في خدمة المواطنين بالاضافة الى موقع “طريقي -TARIKI “و موقع www.ppgn.mdn.dz