مؤتمر دولي حول فكر مالك شبل جوان المقبل في الجزائر

أعلنت مؤسسة مالك شبل للثقافة والمعرفة عن تنظيم ندوة صحفية اليوم 12 نوفمبر 2018  على الساعة الخامسة مساءا بقصر الثقافة بسكيكدة تزامنا مع الذكرى الثانية لوفاة المفكر مالك شبل،حيث سيعلن فيها عن تنظيم مؤتمر دولي حول فكر مالك شبل جوان المقبل بالجزائر العاصمة.

وجاء في برنامج اللقاء الذي تنظمه مؤسسة مالك شبل  للثقافة والمعرفة التي تأسست  سنة 2016 ويترأسها ميكايل شبل نجل الراحل ، تقييم السنة الحالية 2018  مع عرض مشاركة المؤسسة في الصالون الدولي للكتاب بالجزائر.

وستعرف السنة المقبلة 2019 برنامجا ثريا يتمثل في مجموعة من اللقاءات الدولية والوطنية حول فكر مالك شبل ،حيث سينظم معهد العالم العربي بباريس لقاء حول اسلام التنوير لمالك شبل يقابله تنظيم ملتقى دولي حول فكر مالك شبل في جوان المقبل بالجزائر العاصمة ،كما أكدت مؤسسة مالك شبل عزم وزارة الثقافة ترجمة 10 كتب للمفكر مالك شبل  الى اللغة العربية.

La FMC au salon international du Livre d'Alger ! Venez nous rencontrer sur le pavillon du Ministère de la culture 🌟

Pubblicato da Fondation Malek Chebel su Venerdì 2 novembre 2018

ماك شبل  مفكر و فيلسوف وباحث أكاديمي في الأنثروبولوجيا من مواليد مدينة سكيكدة  سنة 1953 ،حاضر في كبرى الجامعات العالمية، يعتبر من الداعين إلى الحوار بين الحضارات والأديان وعصرنة الفكر الإسلامي ليتماشى مع النهضة الغربية.  صاحب فكرة  الاسلام التنويري،توفي في 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع مرض عضال.