كيف عاشت لامية محي الدين اخصائية التغذية في المنتخب الوطني أجواء كأس أفريقيا؟

لاحظ أنصار المنتخب الوطني،ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ،تواجد امرأة داخل معسكر الخضر ،خلال فعاليات كأس امم افريقيا بمصر،اذا فاجأ حضورها الجميع،وجعلهم يتساءلون عن هويتها وسر تواجدها مع الخضر .

لامية محي الدين،عضو الطاقم الطبي للمنتخب الوطني واخصائية التغذية المكلفة بمراقبة نوعية الغذاء المقدم للاعبين خلال منافسة كأس أمم أفريقيا.

” عملي مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم،ليس بالشيء الجديد ، عملت مع العديد  من الفرق والفئات ،لكن عند بداية التحضير لكأس أمم افريقيا، رأى القائمون على الاتحادية، ضرورة وجود عضو في الطاقم الطبي لمراقبة غذاء اللاعبين خلال المنافسة القارية،افتصلوا بي،قبل التوجه الى تربص الدوحة بقطر”.

 لامية محي الدين ، روت خلال لقاء  لها على قناة فرانس 24،  بعض أجواء المنتخب الوطني خلال الكان” الجميع كان مركزا ومصمما على الفوز،كانت علاقتي باللاعبين رائعة ، واحترافية ،استقبلوني وأظهروا اهتماما كبيرا ورغبة في تطوير انفسهم ،العلاقة كانت جد أسرية”.

وعن الغذاء الذي تناوله اللاعبون خلال المنافسة ”  الأغذية تنوعت بين السمك ،اللحوم ،الدجاج ،الخضر والفواكه،النشويات وكمية من السكريات” أما دوري كان يتمثل في توجيه اللاعبين على حسب قدراتهم  والنتائج التي يجب أن يتحصلوا عليها”.

يذكر أن لامية ،صاجبة 29 عاما،حاصلة على ماستر في علم التغذية والتغذية البشرية من جامعة الجزائر،حيث تعد أول فتاة تشغل هذا المنصب في الاتحاد الجزائري لكرة القدم.