كريم طابو يناشد محبيه عدم الحضور لإستقباله عند خروجه من السجن

ناشد الناشط السياسي كريم طابو من سجن الحراش في رسالة نشرها شقيقه جعفر في حسابه على الفايسبوك،  محبيه وأصدقاءه عدم التنقل لاستقباله يوم الخميس 26 أكتوبر 2020 عند خروجه من السجن بسبب انتشار فيروس كورونا.

وجاء في الرسالة” كلي يقين أنَّ كثير منكم و كثريات يرغبون في القدوم للترحيب بي عند خروجي من السجن يوم الخميس 26 مارس 2020. الآلاف منكم كان حاضرا أثناء محاكمتي، وصلني صوتكم على الرغم من كل إجراءات العزلة المفروضة علي من قبل الأجهزة الأمنية”.

“ان تضامنكم معي كان ورعا ومثالياً طيلة الأشهر الستة من السجن التعسفي. لقد كان الدعم المستمر الذي أبديتموه اتجاهي ولجميع أفراد عائلتي، سيما لأولادي، ذو وقع عظيم علي نفسيا وسياسيا لمجابهة هذه المحنة الصعبة التي ممرت بها، و التي مستني في جسدي و وجداني”.

” اليوم ، ضد إرادتكم، وبشكل خاص، نواجه وضعًا عسيرا بظهور هذا الوباء العالمي، فيروس (COVID-19)، الذي يحصد يوما بعد يوم أرواحا بشرية بالآلآف. لقد فُرضت، كما تعلمون، إجراءات التباعد الإجتماعي الصارم للحد من انتشار هذا الوباء. لهذا السبب ، أطلب منكم احترام هذه التعليمات و تجنب التنقل بمناسبة خروجي من السجن. إنها مسألة الحفاظ على النفس وعدم تعريضها لخطر العدوى. اذن، علينا جميعًا أن نكون يقظين و متشبعين بروح المسؤولية للحفاظ على حياتنا و حياة الآخرين”.

وختم طابو قائلا “سأعمل جاهدا خلال الأيام القليلة المقبلة على اطلاعكم باقتراحاتي وأخباري و ما عشته خلال الأشهر الست من الاعتقال الباطل. الى ذالكم الحين، تقبلوا مني كل تحياتي الخالصة”.