كأس أمم أفريقيا: الجزائر تغادر المنافسة

أقصي المنتخب الوطني اليوم الخميس من منافسات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون بعد خسارته أمام نظيره العاجي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة على ملعب جابوها بمدينة دولا الكاميرونية.

وعجز الخضر عن التسجيل وتحقيق ثلاثة نقاط كانت ستأهلهم للدور الثاني، حيث تحكم منتخب ساهل العاج في مجريات المباراة و إفتتح التسجيل في الدقيقة 23 عن طريق كيسي ليضيف الهدفان الثاني والثالث سنغاري وبيبي.

الخضر ضيعوا ركلة جزاء عن طريق قائد المنتخب الوطني رياض محرز ،ليقلص بعدها سفيان بن دبكة النتيجة في الدقيقة 74 من المباراة.

وتأهل عن مجموعة الجزائر كل من ساحل العاج ب7 نقاط وغينيا الاستوائية ب6 نقاط.

وتعادلت الجزائر سلبيا مع سيراليون في المباراة الأولى وخسرت مع غينيا الاستوائيه في المباراة الثانية بهدف لصفر لتخرج من المنافسة بنقطة وحيدة.

ويعتبر خروج حامل اللقب من الدور الأول من الكأس الأفريقية صدمة كبيرة لمتابعي الخضر خاصة أنهم على بعد مبارتين من التأهل لمونديال قطر.

بلماضي… لم نكن في مستوى المنافسة

 من جهته قال الناخب الوطني جمال بلماضي خلال الندوة الصحفية التي عقبت نهاية المباراة أن الخسارة كانت قاسية وأن الخضر لم يكونوا في مستوى المنافسة”.  مضيفا ” منتخب كوت ديفوار كانوا أحسن منا وفعالين أمام المرمى”.

 وقال بلماضي ” يجب تحليل أسباب الخسارة علينا التحضير لمبارتي السد للتأهل للمونديال”.