فيزا شنغن: يُمكنكم حجز المواعيد على موقع “في أف أس” بدءاً من اليوم

غيّرت سفارة فرنسا والقنصلية العامة لفرنسا بالجزائر من إجراءات طلب الفيزا وتقديم الملفات، ابتداءً من 9 أفريل 2018، هذا ما نقرأه في البيان الصحفي لسفارة فرنسا والذي وصلنا صباح اليوم الأحد.

“ابتداءً من اليوم الأحد 7 جانفي، بوسع الأشخاص الراغبين في تحديد موعد لتقديم ملف طلب فيزا لما بعد 9 أفريل 2018، بوسعهم فعل هذا على مستوى موقع في أف أس“، ينصّ البيان على أن المواعيد يجب أن يتم تأكيدها عبر دفع مسبق في وكالة تابعة لبنك القرض الشعبي الوطني، وفي وقت لاحق من العام الجاري سيتم فتح الدفع على الانترنت عبر البطاقة البنكية. بقية تفاصيل تسجيل المواعيد تجدونها مفصّلة على موقع في أف أس.
“لمزيد من المعلومات، يُمكنكم التواصل عبر قسم المعلومات عبر رقم الهاتف 21341985508+ أو عبر البريد الإلكتروني على العنوان هنا، هذه الخدمة تدوم بدون انقطاع من الأحد حتى الخميس بين سا 8 و سا 16″، تٌضيف سفارة فرنسا في بيانها بأنه و “حتى 29 مارس 2018، لا يوجد تغيير للطريقة المعمول بها: طلبات الفيزا يجب عليها أن تُقدم في “تي أل أس” كونتاكت، والمواعيد يتم أخذها على موقع هذا المركز.”

تضع القنصلية العامة لفرنسا يومياً على الانترنت عدداً معتبراً من المواعيد في “تي أل أس”. إذا كنتم راغبين في تقديم طلب فيزا قبل 29 مارس 2018، أنتم مدعوون إذا لمعاينة المواعيد التي ترغبون فيها على موقع “تي أل أس”.

أما الإجراءات الجديدة فهي للمواعيد التي تبدأ من 9 أفريل 2018 فما فوق، لأنه ومنذ هذا التاريخ فقط ستبدأ القنصلية العامة لفرنسا بالجزائر في العمل مع مؤسسة “في أف أس” التي ستعوّض “تي أل أس” كونتاكت.