عضو اللجنة العلمية : لم نجد الوصفة المناسبة لتشجيع المواطنين على التلقيح

قال عضو  اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا البروفيسور، رياض مهياوي في حوار على الاذاعة الوطنية أن “اللجنة العلمية لم تجد بعد الوصفة المناسبة لتشجيع وإقناع المواطنين على التلقيح الذي يعتبر ضروري للحد من انتشار العدوى ولحماية أنفسهم من هذه المتحورات من فيروس كورونا”.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في الجزائر أكثر من 6 ملايين و 700 ألف شخص تلقوا جرعتين بينما تلقى 7 ملايين و500 ألف  جرعة واحدة”. يضيف البروفيسور.

وأكد مهياوي أن الجزائر  دخلت رسميا في الموجة الرابعة وبأن المتحور أوميكرون هو الأكثر انتشارا مقارنة بمتحور دلتا، “الأرقام المسجلة يوميا تؤكد أن المتحور أوميكرون الذي يحتوى على 32 طفرة لدية سرعة الانتشار والعدوى مقارنة بمتحور دلتا بنسبة 70 بالمائة”.

وأوضح مهياوي أنه “رغم أن الأرقام المسجلة يوميا والتي تدعو إلى القلق إلا أن الأعراض التي يتسبب فيها متحور أوميكرون خفيفة مقارنة بمتحور دلتا لكن ذلك لا يعني أنه لا يجب التقيد بالتدابير الصحية”.

وعلق مهياوي على قرارغلق المدارس لمدة 10 أيام  أنه قرار رشيد  أجل كسر انتشار الفيروس ومن أجل مواصلة الحملة الرابعة لتلقيح مستخدمي قطاع التربية.