عشرات التدخلات لامتصاص المياه المتسربة نتيجة الأمطار الغزيرة في العديد من ولايات الوطن

أحصت وحدات الحماية المدنية على المستوى الوطني عشرات التدخلات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة نتيجة التقلبات الجوية، أغلبها كان لامتصاص المياه  المتسربة للمنازل نتيجة التهاطل الغزير للأمطار أو ارتفاع منسوب الأودية، دون تسجيل خسائر بشرية، حسب ما أفادت به يوم الجمعة، المديرية العامة للحماية المدنية.

وأدخلت مصالح الحماية المدنية على مستوى ولاية  البليدة التي سجل بها فيضان واد عزة بأولاد عيش، مما تسبب في تسرب المياه لـ 10 منازل،بالإضافة إلى

و نتيجة لارتفاع منسوب مياه واد العلايق، قام أعوان الحماية المدنية بامتصاص المياه المتسربة لخمس منازل بحوش الريش (وسط مدينة البليدة) و ستة منازل أخرى بكل من حي بوعرفة و حي الإسكندرية.

و بالجزائر العاصمة، تدخل أعوان الحماية المدنية بامتصاص المياه المترسبة لأربع سكنات بكل من القصبة و الجزائر الوسطى و بئر خادم و القبة،أما في ولاية المدية تم امتصاص المياه المترسبة لثمانية منازل بوسط مدينة المدية، بالإضافة الى تسجيل صعوبة في حركة السير بالطريق الوطني رقم 01.

و بتيبازة، تسربت مياه الأمطار المتهاطلة أيضا إلى بعض المنازل ببلديات شرشال و حجوط و حمر العين و منتصر، في حين سجل ببلدية خميستي سقوط عمود كهربائي على منزل.