سليم لبطاشة: نسعى الى ترقية العمل النقابي والدفاع عن مصالح العمال

أكد الأمين العام الجديد للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لبطاشة، أمس السبت بالجزائر العاصمة، خلال اختتام أشغال المؤتمر ال13 للاتحاد، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، أن الاتحاد “يؤمن بالتعددية النقابية وسيسعى  الى ترقية العمل النقابي والدفاع عن مصالح العمال والحفاظ على مناصب الشغل وتحسين ظروف العمل “.

وأكد  لباطشة أن الاتحاد  سيكون “دعامة رئيسية للدولة ومؤسساتها الدستورية والجمهورية في مكافحة وملاحقة الفاسدين والمفسدين أينما وجدوا في درجات المسؤولية”، وأنه “سيساهم في مكافحة نهب المال العام والتعسف والإقصاء”.

وأبرز  لباطشة أن الإتحاد العام للعمال الجزائريين “سيجدد منابع قوته من القواعد النضالية. كما أثنى على دور الجيش الوطني الشعبي في التحول الوطني الكبير، والتحرر والإستقلالية الواضحة للعدالة الجزائرية المستندة الى التحولات العميقة الحالية.

يذكر أن السيد لباطشة تمت تزكيته أمينا عاما جديدا للاتحاد العام للعمال الجزائريين أمس الجمعة في أشغال المؤتمر ال13 للاتحاد التي شهدت مشاركة أزيد من 500 مندوب يمثلون هياكل الاتحاد عبر الولايات، من بينهم ممثلين عن الفدراليات الوطنية لمختلف القطاعات المهنية.