تيارت: تلاعبات تفقد فائزا في مسابقة مستشاري التربية منصبه

يشتكي “زابور حسين” أستاذ في التعليم المتوسط بمتوسطة بكر بن حماد بولاية تيارت من ” التعسف الاداري” بعد حرمانه من منصب مستشار تربوي في المؤسسة.

ويقول زابور حسين في تصريح لقصبة تريبون ” فزت بمنصب مستشار تربية في المسابقة المهنية شهر جوان 2021 وكنت الأول على المستوى الولائي ، لكن يوم اختيار منصبي تفاجئت أن هناك مناصب شاغرة قد أخفيت من جدول الحركة التنقلية لمستشاري التربية”.

وقدم زابور حسين عدة شكاوي وتظلمات للجهات المعنية، مؤكدا في هذا الشأن: ” راسلت وزير التربية الوطنية ومدير التربية لولاية تيارت من أجل أن أسترد حقي، لكن دون جدوى”.

 ” لقد تم حرماني من المنصب بسبب انتمائي النقابي لأنني منسق فرع لنقابة الكنابست وكشفت العديد من التجاوزات في المؤسسة”. ويضيف حسين ” ما زلت بدون تعيين والدخول المدرسي على الأبواب ، تعرضت للحقرة ، أنا أريد حقي”.

وأنهى مدير التربية لولاية تيارت مهام رئيس مصلحة الموظفين في ذات المؤسسة بعد تعيينه لمستشار تربية يعمل في متوسطة “عيسات بن عودة” الى “متوسطة بكر بن حماد” قصد قطع الطريق أمام أحد الفائزين في قائمة الناجحين في منصب مسشار تربية” تؤكد جريدة النهار بتاريخ 28 أوت الماضي.

وسبق للنقابة الوطنية المستقلة لمستشاري التربية فرع تيارت أن أصدرت بيانا حول وضعية مناصب مستشاري التربية عبر الولاية أكدت فيه توزيع المناصب بطريقة غير وظيفية واخفاء لمناصب كانت موجودة في الحركة التنقلية العادية لمستشاري التربية للسنة الدراسية 2021 /2022.

ويختم حسين زابور نداءه ” أريد انصافي قانونيا ووضع حد لهذه الممارسات وعدم التضييق على العمل النقابي”.