تسجيل 7061حالة عنف ضد المرأة خلال 09 أشهر لسنة 2018

سجلت المديرية العامة للأمن الوطني خلال 09 اشهر لسنة 2018  حوالي 7061 حالة عنف ضد المرأة  حسب ما جاءت به الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان.

و في هذا السياق تعتبر الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بان العنف ضد النساء من أكبر خروقات حقوق الإنسان التي ترتكب بحق المرأة, لأن هذا العنف و السلوك المشين يلغي حقها في المساواة والكرامة والشعور بتقدير الذات ,وعلى المجتمع المدني ان يكسر كل الطابوهات الذي يعيشوا فيه من سكوت و عدم تبليغ على العنف و التحرش ضد المرأة .

و في هذا المجال ترى الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بان العنف ضد المرأة في الجزائر مازال يطرح بنفس الإلحاح من طرف المجتمع المدني في مجال مكافحة الظاهرة باختلاف مشاربهم ، رغم دخول قانون العقوبات لحماية المرأة من العنف والتحرش منذ عام  2016 ، لمحاربة العنف الزوجي وتحسين التشريع الخاص بمكافحة التحرش الجنسي .

و في هذا الشأن أكد السيد هواري قدور رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، بان هذه الأرقام التي سجلتها مصالح الأمن لسنة 2018 لا تعكس الصورة الحقيقية للنساء المعنفات ،بالنظر الى حالات غير المبلغ عنها لدى مصالح الأمن .

ويصادف 25 نوفمبر من كل سنة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة .