تحطم طائرة إندونيسية على متنها 189 شخصاً في البحر

أعلنت السلطات الإندونيسية أنّ طائرة ركّاب تابعة لشركة “لايون إير” الإندونيسية للطيران المنخفض التكلفة على متنها 189 شخصاً تحطّمت في البحر صباح الإثنين بعيد إقلاعها من جاكرتا في رحلة داخلية.

وكانت الطائرة طلبت العودة إلى مطار العاصمة قبل أن ينقطع كل اتصال لها مع برج المراقبة حوالى الساعة 06,30  وكانت الطائرة متوجهة إلى بانغكال بينانغ المدينة الواقعة شمال العاصمة قبالة سواحل سومطرة.

وقال المتحدث باسم الوكالة الإندونيسية للبحث والإنقاذ يوسف لطيف لوكالة فرانس برس إنّ “الطائرة تحطمت في البحر”، وأضاف “ما زلنا نبحث عن بقايا الطائرة”، موضحا أن الطائرة سقطت “في منطقة يتراوح عمقها بين 30 و40 متراً”.

وأعلن المدير العام للطيران المدني في وزارة النقل سيندو راهايو في بيان منفصل أنّ الطائرة وهي من طراز “بوينغ 737 ماكس 8″، تقلّ 189 شخصاً “هم 178 مسافرا بالغا وطفل ورضيعان وطيّاران وطاقم مضيفين مكوّن من ستة أفراد”.

وأوضح أن “الطائرة طلبت العودة إلى قاعدتها قبل أن تختفي نهائيا عن شاشات الرادار”.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة الطيران إدوارد سيرايت أن الطائرة خضعت لتصليحات بعد مشكلة تقنية. وقال إن الطائرة “تم تصليحها في دنباسار” في جزيرة بالي، ثم “سافرت إلى جاكرتا”.

ويظهر موقع “فلايترادار” المتخصّص بتعقب مسارات الطائرات حول العالم، مسار الطائرة التي أقلعت من جاكرتا متّوجهة نحو الجنوب الغربي قبل أن تحول مسارها جنوبا حوالى 180 درجة وتتوجه إلى الشمال الشرقي.

وتوقف المسار فجأة فوق بحر جاوا في مكان غير بعيد عن الساحل.