بن بوزيد: 19 حالة وفاة بسبب الكورونا في صفوف الطواقم الطبية وشبه الطبية

 كشف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد أمس السبت من تبسة بأنه تم تسجيل 19 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في صفوف الطواقم الطبية وشبه الطبية منذ بداية الجائحة بالجزائر.

وكان الوزير قد استهل زيارته لولاية تبسة بمعاينة المصلحة المرجعية للتكفل بالمصابين بفيروس كورونا على مستوى المؤسسة العمومية الاستشفائية “بوقرة بولعراس” ببلدية بكارية حيث ثمن كل الجهود المبذولة للتكفل بالمرضى، قائلا “سأعود إلى الجزائر العاصمة و أنا مطمئن على واقع قطاع الصحة بتبسة.”

وصرح السيد بن بوزيد بعين المكان بأنه “تم التحكم جزئيا في الجائحة على المستوى الوطني”، مشيرا إلى أن “الأهم هو انخفاض عدد الوفيات مقارنة بعدد الحالات المؤكدة المسجلة.

وبشأن الطبيبة الحامل المتوفاة بولاية سطيف، ذكر الوزير بأنه تم فتح تحقيق معمق في القضية يشرف عليه المفتش العام للوزارة بهدف تحديد المسؤول الأول عن الوفاة.

ووقف عبد الرحمن بن بوزيد بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة للأمومة و الطفولة “خالدي عبد العزيز” بعاصمة الولاية على ظروف التكفل بالنساء الحوامل و عمليات الولادة، وعاين الجناح المخصص للتكفل بالحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا.