الفيفا تناقش طعن الجزائر بخصوص مباراة الكاميرون يوم 21 أفريل

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الاثنين على حسابه على فايسبوك أن الطعن الذي تقدم به أمام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والخاص بمواجهة المنتخب الوطني ونظيره الكامروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، ستتم مناقشته يوم الخميس 21 أفريل الجاري.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قدم طعنا رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد ما وصفه بـ “التحكيم الفاضح الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون التي لعبت يوم 29 مارس الماضي بملعب الشهيد مصطفى تشاكر” في البليدة.

وأكد الاتحاد الدزائري أنه مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونًا لاستعادة حقوقه، وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم.

وكانت المباراة، التي تأهل فيها الكاميرون على حساب الجزائر إلى مونديال قطر 2022، شهدت بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، مما دفع الاتحاد الجزائري للمطالبة بفتح التحقيق.

كما ستدرس لجنة الانضباط للفيفا شكاوي تتعلق بالمباريات التالية: سنغال مصر / نيجيريا غانا وكذلك  طلب المغرب بخصوص سوء الاستقبال الذي تعرض له في الكونغو حسب مانقله الصحفي سعيد فلاك.