الصالون الدولي للكتاب يسدل الستار ويحقق رقما قياسيا بأكثر من مليوني زائر

أسدل الستار أمس على الطبعة 23 من  الصالون الدولي للكتاب بالجزائر،حيث عقد محافظ الصالون مسعودي حميدو ندوة صحفية عرض فيها الحصيلة النهائية لهذا المعرض الذي شهد حضورا قياسيا تجاوز المليوني  شخص خلال 12 يوما.

عرف الصالون الدولي للكتاب  حسب محافظه، مشاركة 1016 دار نشر ، 300 ألف عنوان معروض ، حضور 70 محاضرا من الجزائر ودول العالم ،كما تحفظ الصالون على أقل من 60 كتاب ،ومنعت 8 عناوين تتحدث على السحر والشعودة ،فيماعرف الصالون تشميع جناح ناشر من ايران لأسباب قانونية .

وأضاف محافظ الصالون أنه لم يتم منع أي ناشر جزائري أو عربي من نشر كتبه ،على غرار ما حدث في الايام الأولى للصالون مع دار نشر كوكو الذين اتهموا لجنة قراءة الصالون بمحاولة سحب بعض العناوين، لكن محافظ الصالون نفى ذلك قائلا أن دار نشر كوكو لم تورد بعض الكتب في القائمة الأولية  المرسلة لمحافظة الصالون .

KOUKOU Editions cible d'une tentative de censure !Mardi 30 octobre vers 18 heures, cinq individus en costard se disant…

Pubblicato da Arezki Ait-Larbi su Mercoledì 31 ottobre 2018

قصر المعارض لا يليق بحدث كصالون الكتاب

وانتقد محافظ الصالون الدولي للكتاب مسعودي حميدو ما أل اليه قصر المعارض مؤخرا من وضعية مزرية ، حيث أكد خلال الندوة الصحفية أن قصر المعرض تجاوزته الأحداث ولايليق بسمعة الصالون الدولي للكتاب الذي بات معرضا ذو سمعة عالمية.

زناة التاريخ،ديموكتاتورية ،اخر ايام محمد في صدارة الكتب الأحسن مبيعا 

في اليوم الاخير من معرض الكتاب ،تجولت قصبة تريبون على أبرز دور النشر في الجزائر، لمعرفة أحسن الاصدارات مبيعا فأكد لنا مدير دار نشر فرانز فانون عمار انغراشان أن كتاب “زناة التاريخ” لرشيد بوجدرة تصدر قائمة أحسن الكتب مبيعا في الدار،فيما تصدر  كتاب هالة وردي “أخر ايام محمد” عن دار نشر كوكو حسب مديرها  ارزقي أيت العربي ،فيما أكدت اسيا باز مديرة النشر في المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر تصدر بيوغرافيا حميد زوبا  اللاعب  والمدرب الوطني السابق التي حملت عنوان ma vie ma passion .

و أكد محافظ الصالون الدولي للكتاب  أمس  أن الجزائر ستكون ضيفة شرف المعرض الدولي للكتاب في كوبا فيفري 2019 .