الدفع الإلكتروني في قلب صالون “ديجيتاك” للرقمنة والأنترنت

انطلقت فعاليات صالون تكنولوجيات الرقمنة والانترنت ” ديجيتاك” اليوم 16 أكتوبر 2021  بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة.

يشارك في الطبعة الثانية من الصالون العديد من المؤسسات الناشئة في مجال الرقمنة ، كما يضم جميع قطاعات تكنولوجيات الاعلام و كبريات المصنعين و مستعملي الحلول (بنوك و تأمينات و دفع الكتروني) .

الدفع الالكتروني في قلب صالون ديجيتاك

يشارك في الصالون العديد من المؤسسسات الناشئة التي تهتم بآليات الدفع الالكتروني ، أبرزها 3S PAY و Mpay.

 يقول المدير العام  لشركة Mpay جيلالي بوخلف  ” هو تطبيق للدفع عبر الهاتف، دون الحاجة إلى بطاقة بالنسبة للمشتري أو جهاز للدفع (TPE)  بالنسبة للتاجر” ،  المستفيد الأكبر هو الدولة الجزائرية بإعتبار أن سعر جهاز الدفع مكلف جدا، والجزائر لا تصنع هاته الأجهزة بل تستوردها،  التطبيق يسهل عملية تعميم الدفع الالكتروني”.

من المؤسسات المشاركة أيضا شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك “ساتيم” التي أنشأت سنة 1995 من طرف 8 بنوك عمومية، من مهامها إتمام المبادلات بين البنوك  و مرافقتها في تطوير الخدمات النقدية الآلية.

“قمنا في أفريل 2021، بانشاء منصة بالتعاون من سلطة ضبط النقد الآلي ، من أجل إدماج الدفع عبر الانترنت لتجار الويب أو مطوري الوحدات النمطية للدفع الالكتروني وذلك للتوفير و ربح الوقت ، قريبا سيتم التشغيل المشترك بين شبكة CIB  والبطاقات الذهبية في الدفع الالكتروني،  حاليا هي منحصرة في عمليات سحب النقود عبر الموزعات الآلية وأجهزة الدفع الالكتروني TPE.

” سيساعد هذا التشغيل المشترك على ترويج استعمال بطاقات الدفع وتطوير الدفع الالكتروني في الجزائر”. يقول مسؤول الاتصال في شركة ساتيم.

” صالون ديجيتاك الذي يمتد الى غاية 18 أكتوبر، فرصة كبيرة للمؤسسات و الشركات الناشئة للبروز و اطلاق منتجاتهم الخاصة”. حسب مدير الصالون مهدي لعوارم.

و سيتم تنظيم محاضرات و لقاءات مهنية،  كما يشارك في هذه الطبعة أربعة بلدان أجنبية هي الولايات المتحدة  لبنان، السنغال و فرنسا.