التماس 7 سنوات سجنا نافذا في حق المدير العام السابق لإقامة الدولة “الساحل” حميد ملزي

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة القطب الاقتصادي والمالي لسيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الأربعاء، عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا و4 ملايين دج غرامة مالية في حق المدير العام السابق لإقامة الدولة “الساحل” حميد ملزي .

بالإضافة إلى إلتماس عقوبة 4 سنوات سجنا نافذا في حق أولاد ملزي: مولود وأحمد وسليم، في حين تم التماس في حق ابنه الرابع وليد 3 سنوات.

كما إلتمس 12 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية بمليون دج في حق الوزير الأول السابق أحمد أويحيى و كذا عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية بمليون دج في حق الوزير الأسبق عبد المالك سلال.

والتمس النائب العام لمحكمة سيدي أمحمد كذلك عقوبة 6 سنوات سجنا نافذا ومليون دج غرامة مالية في حق المدير العام السابق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش، و 7 سنوات حسبا نافذا  ومليون غرامة مالية في حق المدير السابق لاتصالات الجزائر شودار أحمد و4 سنوات سجنا نافذا و500 ألف دج في حق المدير السابق للاستقبال والإقامات الرسمية برئاسة الجمهورية، شريط فؤاد.

يذكر أن حميد ملزي يوجد رهن الحبس المؤقت منذ مايو 2019، بعدة تهم أهمها تبييض الأموال، تحويل ممتلكات عائدة من الإجرام، سوء استعمال الوظيفة من أجل منح مزايا غير مستحقة .