ارتفاع الاصابات بالكورونا: الأطباء يدقون ناقوس الخطر

عرفت الجزائر في  الفترة الأخيرة ارتفاعا كبيرا في عدد الاصابات بفيروس كورونا ، حيث سجلت وزارة الصحة أمس الأربعاء 610 اصابة بالكوفيد و 9 وفيات.

ويرى المختصون أن الجزائر تشهد موجة جديدة من الفيروس منذ حوالي 4 أسابيع ” نحن في مواجهة موجة جديدة، أعداد الاصابات في تزايد مستمر ” يقول الدكتور فهيم شمس الدين .

ويرى الأطباء أن الارقام المعبر عنها لا تعكس الوضع الوبائي ” مصالح المستشفيات تعرف تشبعا، الأرقام الحقيقة لانتشار الكوفيد في الجزائر أضعاف مضاعفة” يضيف ذات المتحدث في تصريح لقصبة تريبون.

وعن انعكاسات هذا الارتقاع في الاصابات يرى الدكتور في مستشفى بني مسوس شمس الدين فهيم ” المرافق الطبية والاستعجالات تعرف تشبعا، نحن في قسم الجهاز الهضمي والكبد لدينا 18 سرير به 18 مريض بالكوفيد”.

مضيفا أن الطواقم الطبية ،الاستعجالات ووحدات الانعاش تعرف ضغطا كبيرا خاصة بسبب عدم تلقي التلقيح من طرف المواطنين ” منذ شهر اسقبلنا 70 مريض بالكوفيد ، اثنين فقط منهم من تلقوا التلقيح”.

 من جهته قال المدير العام لمعهد باستور الدكتور فوزي درار في تصريح للاذاعة الوطنية أن الوفيات جراء الاصابة بكورونا تم تسجيلها وسط المواطنين غير الملقحين .

 كما أوضح إن الجزائر ستسقبل 05 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا  مؤكدا أن  الجرعات الاولى من الشحنة ستبدأ في الوصول بدء ا من الأسبوع المقبل وتتضمن عددا من اللقاحات منها كوفاكس.جونسن واسترازيينكا .