أونيام تستأنف النشاط الصناعي هذا الأحد

تستأنف وحدات الانتاج للمؤسسة الوطنية لصناعات الكهرومنزلية أونيام النشاط الصناعي هذا الاحد 03-01-2021 حسب بيان مديرية مؤسسة أنيام الكائن مقرها بتيزي وزو .

ودعت المؤسسة العمال الى ” الالتحاق بمناصب عملهم و التحلي بالحكمة و بروح النضج لتفادي الوقوع في أي شكل من التلاعب و سوء النوايا، كونهما مصدر الاضطراب و ضرب الاستقرار”.حسب الاذاعة الوطنية.

كما “تطمئن” مديرية المؤسسة العمال ، بأنها اتخذت “كافة التدابير الضرورية لأجل تسوية الوضعية الصعبة التي تمر بها المؤسسة حاليا”، مشيرة الى أن “ضمانات قدمتها السلطات العمومية لأجل ايجاد حل مستدام كفيل بضمان ديمومة مناصب الشغل بالمؤسسة في أقرب الآجال”.

ونظم عمال بالمؤسسة العديد من الاحتجاجات، بعد إحالة عمالها على العطلة التقنية.

وكانت إدارة مؤسسة أنيام قد أعلنت عن توقف تقني عن النشاط لمدة شهر كامل (من 1 إلى غاية 31 ديسمبر) لأسباب متعلقة بمشاكل مالية ونفاذ مخزون المواد الأولية بها، ما أدى إلى توقفها عن الإنتاج.

و خلال نزوله ضيفا على الاذاعة الوطنية “القناة الأولى”، بتاريخ 28 ديسمبر 2020 المنصرم، كان وزير الصناعة، فرحات أيت علي براهام ، قد صرح بأن تدابير مناسبة سيتم اتخادها ” في أقرب الآجال”، بغرض حل مشاكل هذا المجمع و بعثه” وأن ” الملف بصدد الدراسة و سيتم الفصل فيه خلال هذا الأسبوع”.