أبرز الطرق المغلقة بسبب الثلوج عبر ولايات الوطن

تسببت الثلوج الأولى التي تساقطت هذا السبت على عدة ولايات ، في غلق محاور الطرقات وتسجيل صعوبة في حركة المرور عبر الطرق المؤدية إلى عدة بلديات، ما استدعى تدخل مصالح الأشغال العمومية لإزالة الثلوج المتراكمة و إعادة فتح الطرقات.

ففي البلديات الجبلية بولاية جيجل تسببت الثلوج التي تراوح سمكها ما بين 3 إلى 15 سم في غلق بعض محاور الطرقات بشكل “مؤقت”، خاصة بكل من أولاد رابح و سلمى بن زيادة و إراغن سويسي، حسب الاذاعة الوطنية

و تدخلت آليات القسم الفرعي للأشغال العمومية لدائرة زيامة منصورية عبر الطريق الولائي رقم 137 الرابط بين زيامة منصورية و إيراغن سويسي لإعادة فتح الطريق بمقطعه الرابط بين بئر غزالة و الركيز.

و تم تسجيل صعوبة في حركة المرور عبر الطرق المؤدية إلى بلدية بوسيف أولاد عسكر، منها خاصة الطريق الولائي رقم 135 الرابط بين ذات الجماعة المحلية و بلدية بوراوي بلهادف بسبب تراكم الثلوج.

إزاحة الثلوج عبر 3 طرقات ولائية بولاية خنشلة

كما تدخلت مصالح الصيانة للقسم الفرعي للأشغال العمومية بدائرة بوحمامة بولاية خنشلة لإزاحة الثلوج عبر ثلاث طرقات ولائية بعدما تسببت في تعطيل حركة سير المركبات على عدة محاور ببلديات بوحمامة ويابوس وشيلية.

وتسببت الثلوج المتساقطة على مرتفعات ولاية قالمة ليلة الجمعة إلى السبت في غلق الطريق الرابط بين عاصمة الولاية وبلدية بن جراح أمام حركة المرور .

وقامت مصالح الاشغال العمومية  بإزالة الثلوج المتراكمة وإعادة فتح الطريق الولائي رقم 162 الموصل إلى جبال ماونة.

بالإضافة إلى الطرقات الوطنية رقم 31 الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة على مقطعه الممتد بين عاصمة الولاية وبلدية آريس و77 الرابط بين مدينتي باتنة ومروانة و87 بين بلديتي وادي الطاقة وثنية العابد .