زلزال ميلة : انهيار كلي لثلاثة منازل و تشققات بسكنات أخرى

سجلت هذا الجمعة هزتان أرضيتان بولاية ميلة (شرق الجزائر) على الساعة 07 و 15 دقيقة، الأولى بلغت شدتها 4،9 درجات على سلم ريشتر، و حدد مركزها ب 2 كلم جنوب-شرق حمالة بنفس الولاية، كما سجلت بعدها في نفس اليوم على الساعة 12 و 13 دقيقة هزة أرضية ثانية بلغت شدتها 4،5 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها ب 3 كلم جنوب حمالة.

وتسببت الهزتان الأرضيتان  في الانهيار التام لثلاثة منازل و تشققات في أعمدة و جدران سكنات أخرى بعدة بلديات الولاية، دون أن تسجل خسائر في الارواح، حسبما علم من مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية.

وأفاد نفس المصدر أن الزلزالين تسببا في الانهيار التام لمنزلين بالمدينة القديمة و منزل آخر بحي الخربة بعاصمة الولاية يتكون من 4 طوابق علاوة على تشقق الطريق بذات الحي على مسافة 500 م، مضيفا أن المواطنين خرجوا من بيوتهم.

وقد تسببت الهزتان أيضا في تشققات في الأعمدة و الجدران و عدد من الانهيارات الجزئية في 15 منزلا بالمدينة القديمة و 11 منزلا بحي الخربة و 5 منازل بحي قصر الماء ببلدية ميلة.

من جهة أخرى، أسدى الوزيرالأول عبد العزيز جراد تعليمات لتكفل فوري بحاجيات المواطنين قصد توفير الدعم اللازم و الاستجابة الملائمة بعد الهزتين الأرضيتين

وحسب مصالح الوزير الأول السكنات المتضررة إثر الزلزالين سيتم الشروع في برنامج استعجالي لإعادة التهيئة الريفية، أما الطرقات المتضررة ستتكفل بها فورا مصالح الأشغال العمومية.

وفي ذات السياق تنقل وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم  كمال بلجود ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو إلى عين المكان لمعاينة الأضرار التي تسبب فيها الزلزالان وبظروف التكفل بالمواطنين المتضررين.

🔴 ‏سقوط منزل في حي الخربة بميلة جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة صبيحة اليوم🔴 الهزة الأرضية التي ضربت ولاية #ميلة بلغت شدتها 4.9 درجات على سلم ريشتر

Posted by Casbah Tribune on Friday, 7 August 2020