المسابقة الوطنية للإبتكار والتصميم وإعادة التدوير: تواصل إستقبال المشاريع

تتواصل عملية إستقبال المشاريع المشاركة في المسابقة الوطنية للابتكار والتصميم واعادة التدوير،CNID-UP، التي ترعاها وزارة البيئة والطاقات المتجدة ووكالة التعاون الألمانية GIZ ،إلى غاية 2 فيفري 2019.

الطبعة الأولى من المسابقة التي تحمل شعار « امنح حياة ثانية لنفاياتك »، تهدف حسب السيد إسلام بن طاهر،عضو لجنة التحكيم، إلى تعزيز دور المرأة في إعادة تدوير وتثمين النفايات.

 ويضيف المتحدث « المشروع يرافق العديد من النساء اللواتي يرغبن في إنشاء مؤسساتهن الخاصة في الطارف وعنابة،حيث بلغ عددهن 80 امرأة، حيث ستقوم هؤلاء النسوة اللاتي تم تكوينهن ضمن التعاون بين الوزارة والوكالة الألمانية ،في إنجاز المشروع الفائز بالمسابقة.

لجنة تحكيم المسابقة المتكونة من مصممين وفنانين تشكيلين ،(  مونيا بومعزة وكريم سارغوة،ياحي محمد)،أبدوا إستعدادهم اليوم خلال لقاء نظم على مستوى مدرسة الفنون « ارتيسيمو  » بالعاصمة، لرؤية المشاريع وتقييمها.

المشروع الموجه لطلبة مدارس التصميم و الفنون الجميلة و التجارة المتخصصة في التصميم و تحويل أدوات الزينة و الأثاث ،عرف حسب السيدة وارتسي ظفيرة، تقديم 56 مشاركة في مرحلته الأولى ، أما المرحلة الثانية فتتطلب تقديم المشاريع بطريقة تفصيلية.

لتقديم المشاريع على العنوان التالي : concours.upcycling@artissimo.dz