وزير العدل :سنواصل مكافحة الفساد بكل صرامة

أكد وزير العدل حافظ الأختام، سليمان براهيمي، اليوم الإثنين بتيبازة أن الدولة ستواصل مسار مكافحة الفساد بكل صرامة، مشددا  ان نجاعة المتابعات القضائية تكمن في استرجاع الأموال المنهوبة.

وأوضح الوزير لدى افتتاحه يوم دراسي منعقد بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة حول « مكافحة الفساد و حماية الاقتصاد الوطني »، « أن السلطات العليا للدولة عازمة بكل طاقاتها على محاربة ظاهرة الفساد بكل قوة و عزم للقضاء عليها و استعادة الأموال المنهوبة و حماية ممتلكات الأمة و اجتثاث كل منابعه (الفساد) »،حسب ما جاء به موقع الإذاعة الوطنية.

و دعا وزير العدل المشاركين إلى بحث الآليات الواجب اتخاذها من طرف القضاة للمحافظة على السيرورة العادية للمؤسسات الاقتصادية التي يتواجد أصحابها رهن الحبس المؤقت لتورطهم في قضايا فساد خاصة منها المحافظة على العمال و استكمال البرامج قيد الإنجاز.

  كما دعا  المشاركين في أشغال الملتقى إلى « البحث في الآليات و الإجراءات القانونية و التنظيمية لاسترجاع الأموال المنهوبة داخل و خارج الوطن »، موضحا أن محاكمة المجرمين و الفاسدين « لن تكون ناجعة ما لم تتوج باسترجاع الأموال المنهوبة في إطار الاتفاقيات الثنائية و الإقليمية و الدولية، سيما الأممية منها على غرار وثيقة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد كأول وثيقة لتعزيز التعاون الدولي في المجال. »