وزارة العدل: حضور أويحيى جنازة شقيقه إجراء قانوني

ردت وزارة العدل  في بيان لها اليوم ،حول قضية حضور الوزير الأول السابق المتابع في قضايا فساد أحمد أويحيى جنازة شقيقه العيفة أويحيى أمس، مؤكدة أن الترخيص اجراء قانوني.

وجاء في بيان الوزارة  » أثيرت في حصة politique التي بثتها إحدى القنوات التلفزيونية الخاصة أمسية الإثنين 22 يونيو، مسألة الترخيص للمتهم المحبوس أحمد أويحي حضور جنازة أخيه العيفة أويحي رحمه الله، كما تساءل منشط الحصة إن كان هذا الترخيص حقا أم امتيازا استفاد منه المحبوس أحمد أويحي دون غيره ».

 مضيفة  » إزاء الرد غير الموضوعي الذي جاء على لسان ضيف الحصة، فإن وزارة العدل تؤكد من جهة أولى أن هذا الترخيص إجراء قانوني منصوص عليه في المادة 56 من قانون تنظيم السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين، كما تؤكد من جهة أخرى أنه معمول به دائما من الناحية العملية واستفاد به سابقا العديد من المحبوسين، وهو في ذلك يخضع طبقا للنص المذكور للسلطة التقديرية للقاضي المختص، وأكدت الوزارة أن  الترخيص للمحبوس أحمد أويحي كان بأمر من النيابة العامة بعد طلب مرفوع من طرف دفاعه وفق الأشكال القانونية.

وأثار حضور أحمد أيحيى جنازة شقيقه  أمس جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي،حيث تساءل النشطاء حول  مدى استفادة جميع المحبوسين من هذا الترخيص.