معدل استهلاك الجزائري للحوم الحمراء هو 14,4 كلغ سنوياً

بلغ الإنتاج الوطني من اللحوم  الحمراء خلال سنة 2017 نحو 44ر5 مليون قنطار بقيمة مالية تقدر بـ 596 مليار دينار حسبما أفاد به يوم الاثنين  بيان لوزارة الفلاحة و التنمية الريفية الصيد البحري.

بلغ الإنتاج من لحوم  الأغنام  25ر3 مليون قنطار و 25ر1 مليون قنطار من لحوم الأبقار فضلا عن 42ر0 مليون قنطار من لحوم الماعز و 1ر0 مليون قنطار من لحوم الابل و 141 قنطار من لحوم الخيل .

و يبلغ حجم القطيع الوطني من الأغنام نحو 4ر28 مليون رأس بينما يصل إلى  9ر1 مليون رأس بالنسبة  للأبقار و 5 مليون رأس من قطيع الماعز.

و من بين الولايات الرائدة في إنتاج اللحوم الحمراء نجد كل من ولاية الجلفة (544.200 قنطار) و البيض ( 336.990 قنطار) و تيارت (302.572 قنطار) .

معدل استهلاك المواطن من اللحوم الحمراء  4ر14 كلغ سنويا

من جهة أخرى أشار ذات البيان إلى أن الجمعية العامة الانتخابية لمهنيي شعبة اللحوم الحمراء ( المربين و الموزعين و المخزنين و الممونين) قامت بانتخاب يوم الاثنين الماضي السيد ميلود بوعديس على رأس المجلس الوطني المهني لشعبة اللحوم الحمراء.

وقد   التزم السيد  بوعديس  بتعزيز وتطوير هذه الشعبة  من خلال دعم  و مرافقة المربين و الاستماع إلى انشغالاتهم .  كما  التزم ايضا بالتعاون مع الجهات الفاعلة في القطاع  بهدف تحسين الإنتاج الوطني من اللحوم الحمراء و رفع المردود باستخدام الماكينات الصناعية  العصرية ما يسمح بتغطية الطلب الوطني المزايد على هذه المادة الاستهلاكية .

للتذكير شرعت  الجمعيات  العامة  الانتخابية مؤخرا في عمليات انتخاب و تنصيب  رؤساء المجالس الوطنية المهنية  للفروع الفلاحية،  حيث تم انتخاب حتى الآن رؤساء عدة شعب على غرار شعبة  الخضروات و البصل و الثوم و  البطاطا والدواجن.

وقد تم عقد  هذه الجمعيات العامة الانتخابية بناء على توصيات الجلسات الوطنية للفلاحة المرتبطة بالمنظمات المهنية  للقطاعات الفلاحية التي عقدت في الجزائر في أبريل الماضي.