مساهل يتحادث مع مستشار الأمن الوطني للولايات المتحدة

تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل يوم الأربعاء مع مستشار الامن الوطني للولايات المتحدة, جون بولتون على هامش الندوة الوزارية حول حرية المعتقد المنظمة بواشنطن, حسبما أفاد به بيان لوزارة  الشؤون الخارجية.

وكانت هذه المحادثات « المندرجة في إطار التشاور المنتظم بين الجزائر  و الولايات المتحدة الامريكية, فرصة للطرفين لإجراء تقييم للتعاون الجزائري  الامريكي لا سيما في المجال السياسي و الامني », حسبما ذات البيان.

وتطرق المسؤولان ايضا الى « الوضع في منطقتي المغرب العربي و الساحل,  لا سيما في مالي و ليبيا و كذا آخر التطورات التي يعرفها هاذان البلدان و  المسارات السياسية للتسوية », حسبما أضاف ذات المصدر.

وفي هذا الاطار أعلم الوزير « محادثه بالجهود التي تبذلها الجزائر في  اطار تسوية الازمة في ليبيا و في مالي », حسبما أضاف البيان.

وتحادث السيدان مساهل و بولتن من جهة اخرى عن « مواضيع متعلقة بمكافحة  الارهاب و القضاء على التطرف و كذا محاربة الهجرة غير الشرعية ».

واشار البيان الى ان « الجزائر و الولايات المتحدة تربطهما علاقات  تعاون وطيدة حول المسائل السياسية والامنية, مهيكلة في مختلف الاليات, منها  الحوار الاستراتيجي على مستوى وزيري الشؤون الخارجية و الحوار حول المسائل  الامنية و مكافحة الارهاب الذي عقد دورته الخامسة بالجزائر العاصمة في يونيو  الماضي و الحوار العسكري المشترك الذي عقدت دورته الاخيرة في فبراير الماضي ».