محند أوسعيد: ماجاء في بيان سفيان جيلالي صحيح والقنصل المغربي بوهران ضابط مخابرات

أكد الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية محند أوسعيد بلعيد اليوم الثلاثاء،أن ماورد في بيان حزب جيل جديد  صحيح وأن الرئيس وعد بدراسة طلب اطلاق سراح بعض السجناء وفقا لصلاحياته مع احترام استقلالية القضاء.

وتطرق أوسعيد لقضية القنصل المغربي بوهران، الذي تم ترحيله بسبب تصريحاته المسيئة للجزائر، موضحا ان القنصل ضابط مخابرات تم تعيينه في منصب قنصل وهران.

أما عن العلاقات الفرنسية الجزائرية،فقال أوسعيد أن رئيس الجمهورية يكن كل الاحترام للرئيس الفرنسي وأن لوبيات المصالح وأخرى ايديولوجية تحمل حقدا تاريخيا للجزائر، كما نوه أن مغادرة السفير الفرنسي الحالي كزافيي دريونكور قرار يهم الدولة الفرنسية.

مسدودة الدستور رفع الحجر الصحي واجلاء الرعايا بالخارج

ناقش الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية قضية مسودة الدستور المطروحة للنقاش،مؤكدا أن أغلب من يتحدثون عن الدستور لم يطلعوا على المسودة، مذكرا أنها قابلة للتغيير.

كما عرج أوسعيد للحديث عن قضية رفع الحجر الصحي، مؤكدا أنه قرار يصدر عن الأطباء وليس قرارا سياسيا.

وكشف أوسعيد عن قيمة التبرعات الخاصة بكورونا حيث قدرت ب 386 مليار سنتيم ،أما بالعملة الصعبة فقدرت 1 مليون و 195 ألف يورو، 980 ألف دولار أمريكي و 7700 جنيه أسترليني.

وتحدث بلعيد عن قضية الرعايا العالقين بتركيا،حيث سيتم إجلاء العديد منهم نهاية هذا الأسبوع،موضحا أنه تم اجلاء 13 ألف شخص لحد اليوم.