ماي 2018: إطلاق خارطة للنقل متعدد الأنماط لصالح المسافرين بمدينة الجزائر

أعلن المدير العام للسلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر العاصمة، ياسين كريم يوم الأحد بالجزائر عن إطلاق خارطة للنقل متعدد الأنماط لفائدة مستخدمي وسائل النقل الجماعي بولاية الجزائر وذلك ابتداء من شهر مايو المقبل .

وستكون خارطة النقل متعدد الأنماط متاحة لجميع مستخدمي وسائل النقل الجماعي بولاية الجزائر على غرار المحطة الجوية الدولية ومحطة النقل البري للمسافرين إضافة إلى مواقع النقل الأخرى، حسب ما أوضحه السيد كريم خلال يوم دراسي حول النقل الحضري نظمته السلطة المنظمة للنقل الحضري بالتعاون مع مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر (إيتوزا).

و حسب ذات المسؤول الذي يشغل أيضا منصب مدير عام مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر أن خارطة النقل متعدد الأنماط عبارة عن نظام معلومات يسمح بتوفير مختلف البيانات و المعطيات حول شبكة النقل تتضمن أيضا توضيح مسار تحرك جميع وسائل النقل المتوفرة (النقل العمومي والميترو والترامواي في ولاية الجزائر والقطار و المصاعد الهوائية) و كذا نقاط الربط بين هذه الوسائل.

وأضاف السيد كريم أن سلطة تنظيم النقل الحضري تعمل أيضا على تطوير تطبيق على الهاتف النقال لجعل خارطة النقل متعدد الأنماط متوفرة عبر تطبيق  » الاندرويد « .
كما أشار ذات المسؤول إلى أن سلطة النقل الحضري تهدف من خلال هذه المبادرة إلى توحيد نظام الخدمة لمتعاملي وسائل النقل الجماعي في ولاية الجزائر واستحداث منتج مشترك واحد.

ووفقا للسيد كريم فان الأمر يتعلق بالمهام الرئيسية لهذه السلطة و هي توفير المعلومة لصالح مستخدمي وسائل النقل في ولاية الجزائر.