مئات المسافرين عالقون في مطارات الجزائر بسبب افلاس ايغل ازور

يعاني المئات من المسافرين في المطارات الجزائرية منذ يوم الجمعة، بعد اعلان شركة الطيران الفرنسية ايغل ازور ،افلاسها والغاء جميع رحلاتها ابتداءا من يوم الجمعة دون اي تعويض للركاب الذين اقتنوا تذاكر الرحلات.

وقضى المئات من المسافرين ليلتهم في مطار الجزائر ،حيث عبروا عن غضبهم الشديد ،بسبب عدم وجود اي حلول، واغلاق ايغل ازور لمكتبها في الجزائر وتعطل مصالحهم مع الدخول الاجتماعي في فرنسا،وارتفاع ثمن التذاكر التي وصلت الى 700 يورو.

أعلنت شركة الطيران الفرنسية إيغل أزور عن إلغاء جميع رحلاتها اعتبارًا من ليلة الجمعة دون تعويض الركاب الذين اشتروا تذاكر الرحلات على خطوطها، بعد تقدمها بطلب للحماية من الإفلاس بداية الأسبوع الماضي للعثور على مستثمرين جدد. ولم يعد أمام الشركة الفرنسية الكثير من الوقت لإيجاد مشتر لها لتجنب الإغلاق وإعلان الإفلاس لأن آخر أجل حدد في التاسع من سبتمبر سيما بعد إستقالة مديرها العام يوم الأربعاء.

 تمثل شركة الطيران إيغل أزور 50 بالمائة من الرحلات الرابطة ما بين فرنسا والجزائر، حيث نقلت قرابة مليوني مسافر في العام 2018 وتمكنت من تحقيق أرباح بلغت 300 مليون يورو في الفترة نفسها حسب موقع فرانس 24.

وتسارعت وتيرة الأمور للناقل الفرنسي الثاني منذ بداية السنة الجارية حيث بلغت ديونه 50 مليون يورو. وحذرت الشركة عملائها الذين يمتلكون تذاكر رحلات ذهاب وعودة بعد يوم الجمعة من أنهم « سيضطرون إلى شراء تذكرة عودة جديدة مع خطوط جوية آخرى لأن الوضع المالي للشركة لا يضمن تسيير رحلات آخرى أو تعويضهم.

فوضى في المطارات الجزائرية ومئات المسافرين عالقين بسبب إفلاس "إيغل أزور"

Posted by Journal el Bilad on Saturday, 7 September 2019

À compter du 7 septembre 2019, les vols Aigle Azur sont annulés. Pour plus d’informations, merci de consulter notre site…

Posted by Aigle Azur on Thursday, 5 September 2019