قرارات لقاء الحكومة بالولاة

تمخض لقاء الحكومة بالولاة عن جملة من القرارات والتدابير جاءت على لسان الوزراء، حيث أعلن وزير المالية عن إجراء احصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من العام الجاري 2020 ، فيما  كشف وزير الصناعة والمناجم عن التحضير لنصوص قانونية جديدة بغرض تطهير العقار الصناعي و عقلنة تسييره، بينما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن مشروع لإنشاء 7 أقطاب امتياز جامعي قريبا، مؤكدا أن ميثاق أخلاقيات الجامعة سيدخل حيز التنفيذ شهر سبتمبر المقبل حسب ما نقلته الاذاعة الوطنية.

فرحات ايت علي: تطهير العقار الصناعي و دفتر شروط جديد لتركيب السيارات

اعلن وزير الصناعة والمناجم، فرحات ايت علي براهم، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن التحضير لنصوص قانونية جديدة خاصة بالعقار الصناعي بغرض تطهيره و عقلنة تسييره.

و أوضح  ايت علي براهم، في كلمة القاها خلال افتتاح لقاء الحكومة بالولاة، ان هذه النصوص ستمكن من تحديد كيفيات منح و تسيير الاوعية العقارية الموجه للمشاريع الاستثمارية.

كما سيتم العمل على انشاء مناطق جديدة وفق الإمكانيات المتاحة و الاحتياجات التنموية لكل منطقة، حسب الوزير

وزير المالية يعلن عن احصاء شامل للسكان

أعلن وزير المالية، عبد الرحمان راوية، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن إجراء احصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من العام الجاري 2020.

و أوضح  راوية، في كلمة القاها خلال افتتاح لقاء الحكومة بالولاة، بأن هذه العملية التي ستجرى للمرة السادسة في تاريخ الجزائر المستقلة تكتسي أهمية أساسية باعتبارها اداة رئيسية في اتخاذ القرار بشتى أشكاله بالنسبة للسلطات العمومية على المستوى المركزي والمحلي.

شيتور : 7 أقطاب امتياز وميثاق أخلاقيات الجامعة سبتمبر المقبل

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن مشروع لإنشاء 7 أقطاب امتياز جامعي قريبا، مؤكدا ان ميثاق أخلاقيات الجامعة سيدخل حيز التنفيذ شهر سبتمبر المقبل.

وأعلن وزير التعليم العالي عن قراره « إدراج اللغة الانجليزية في كل الشعب » ، كاشفا عن امكانية اعداد « أطروحات الدكتوراه والمذكرات باللغة الانجليزية بداية من سبتمبر المقبل ».

وكان رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، ترأس جلسة افتتاح لقاء الحكومة مع الولاة الذي يستمر الى غاية الاثنين، تحت شعار « من أجل جزائر جديدة: تنمية بشرية، انتقال طاقوي، اقتصاد رقمي ».