عرض فيلم ولدوا باحثين لجمال عزيزي

تم أمس الأحد  16 سبتمبر 2018 العرض الشرفي للفيلم الروائي الطويل  » ولدوا باحثين »  للمخرج « جمال عزيزي »  بقاعة ابن خلدون بحضور المخرج والفريق الفني والتقني.

الفيلم من بطولة  مصطفى لعريبي و علي زريف، ومن انتاج الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بدعم من وزارة الثقافة والصندوق الوطني لتطوير الفن و التقنية و الصناعة السينماتوغرافية و ترقية الفنون و الآداب ، أما الانتاج التنفيذي فكان ليوكس للإنتاج.

وقائع الفيلم صورت في أحياء مدينة القصبة ،حيث يحكي قصة  رشيد و عمار شرطيان ، يكتشفان جثة في كيس، تعرضت لإطلاق نار على مستوى الرأس و الجسد، يتعرض الشرطيان لضغوط كبيرة لإخفاء القاتل الحقيقي مع تحفظات الشهود و عدم رغبتهم بالشهادة في القضية .

ويسلط  الفيلم الضوء على أحد مواضيع الساعة وهو تنامي ظاهرة المخدرات وتداعياتها الخطيرة على فئة الشباب خاصة والمجتمع الجزائري ككل .

مخرج الفيلم جمال عزيزي أكد قبل بداية العرض الشرفي للفيلم ، انه انتظر عرض فيلمه بفارغ الصبر ،فقد كان جاهزا منذ أكثر  من 3سنوات ،كما رفضت إدارة مهرجان وهران السينمائي عرضه في الطبعة الاخيرة، بسبب الموضوع الذي يتناوله وهو تجارة الكوكايين في الجزائر.