شركة سويسرية للتكنولوجيا المالية توفّر عملات « التوكنز » المدعومة بالنقد والذهب للمستثمرين

أعلنت شركة « X8 AG » السويسرية، التي تمتلك العملة الرقمية (X8Currency) المعتمدة على تقنية البلوكتشين ونظام الذكاء الاصطناعي المتطور المرتكز على حلول وحماية الثروات، عن اعتمادها من قبل دار المراجعة الشرعية نظراً لالتزامها بالضوابط والمعايير الشرعية، علماً بأن شركة « X8 AG » هي الأولى التي تحصل على شهادة الاعتماد الشرعي لمحافظها المُدارة بتقنية « ARM-AI » (خاصية الإدارة الاوتوماتيكية للاحتياطي المبنية على الذكاء الاصطناعي) والتي تحافظ على قيمة العملة من خلال احتياطاتها المدعومة بشكل تام « 100٪ » من قبل ثمان عمــلات ورقية رئيسية (هي: الدولار الأمريكي، الفرنك السويسري، اليورو، الجنيه الاسترليني، الين الياباني، الدولار الاسترالي، الدولار النيوزيلندي والدولار الكندي) والذهب، هذه المجموعة من العملات الورقية والذهب تساعد على توفير الحماية والأمان والأساس القوي الضروري للعملة الرقمية، بينما « ARM-AI » تساعد في الحصول على أفضل أسعار الصرف للعناصر الموجودة في الاحتياطي، وبالتالي فإن الحلول المبنية على « ARM-AI » لا تحافظ فقط على القيمة للمستثمر، ولكنها تساعد أيضاً في مواجهة التضخّم والتقلبات التي تمر بها الأسواق العالمية، حتى توفر للمستثمر قيمة ثابتة، ومن المرجّح أن تصبح عملة (X8Currency) واحدة من أكثر العملات الرقمية استقراراً وقابلية للتبادل في العالم، وفي نفس الوقت تصبح نقطة مرجعية ذات قيمة حقيقية.
كما تشمل شهادة الاعتماد الشرعي  » X8توكنز »، المتداولة على شبكة الإيثيريوم، ومع الإرشادات الشاملة الضرورية للتداول في العملات والحفاظ على القيمة، وفي هذا الصدد علّق جريجور كوجلي المؤسس والرئيس التنفيذي قائلاً: « من المهم جداً الحصول على شهادة الاعتماد الشرعي لأنها تؤكد على إننا منفتحون للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في الأصول المتوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية ». وقالت فرانشيسكا جريكو، المديرة والشريك المؤسس لشركة X8 AG، « في ظل التغيرات التي تحدث في البيئة المصرفية بشكل رئيسي بسبب التحولات القائمة على تقنية التمويل (fintech)، فإن سوق خدمات المحافظة على الثروات في التمويلات المتوافقة مع الضوابط الشرعية على وشك أن تتعرّض لنوع من الاختلال، ولهذا السبب فإننا نشهد طلباً متزايداً لمنتجاتنا في الأسواق التي تتوافق مع الضوابط والمعايير الشرعية. ولقد قمنا بتعيين دار المراجعة الشرعية كجهة إستشارية شرعية مستقلة لمساعدتنا على الالتزام والتوافق مع الإجراءات والضوابط الشرعية، ونأمل أن يجلب ذلك للمستثمرين الفرص التجارية الجديدة والنوعية والمتطورة والتي تتسم بالتوافق مع الضوابط والمعايير الشرعية. « 

إن التوافق مع المعايير الشرعية سوف يسمح وييسر لشركة « X8 AG » تداول العملات بشكل أكثر تكاملاً والحفاظ على الأصول التي تعتمد على المبادئ المتوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية. وقال جريجور: « سوف نظل ملتزمون بالاستفادة من خبرات دار المراجعة الشرعية حيث إننا نسعى إلى دعم وتعزيز نمو شركةX8 AG في الأسواق المتسارعة والتوسع في الاستثمارات المتوافقة والملتزمة بالضوابط والمعايير الشرعية ».

وإنطلاقاً من البحرين وإعتماداً على الترخيص من قبل مصرف البحرين المركزي تمكنت دار المراجعة الشرعية من تقديم خدماتها للأسواق المالية الإسلامية لأكثر من 13 عاماً، وحيث أن دار المراجعة الشرعية تتمتع بوجود 34 عالماً ومستشاراً شرعياً موزعين على 19 بلداً استطاعت أن تبني لها شهرة وسمعة طيبة على مستوى العالم في مجال إصدار شهادات الإعتماد الشرعي وتقديم خدمات التدقيق الشرعي. حيث تعتبر دار المراجعة الشرعية، وعلى نطاق واسع، واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال الاستشارات الشرعية في العالم التي تقدم للبنوك ومؤسسات التأمين وإدارة الأصول والموارد مجموعة مختلفة من شهادات الاعتماد والاستشارات وعمليات الرقابة والإشراف الشرعية في جميع فئات الأصول والموارد الرئيسية، كما تقدم إستشاراتها لشركات إدارة الثروات والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية ومكاتب العائلات الاستثمارية.

وقال ياسر دهلوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لدار المراجعة الشرعية: « إننا نتطلع بشغف إلى تحقيق رؤية شركة X8 AG لتعزيز قدرات العملة الرقمية من خلال استخدام تقنيات شبكة « بلوكتشين » والذكاء الاصطناعي بشكل منهجي، ومن الآن فصاعداً، سنعمل بشكل وثيق مع فريق العمل في شركة X8 AG لضمان حصولهم على مستويات الخبرة المطلوبة لتحقيق التوافق مع المعايير والضوابط الشرعية في منشآت أعمالهم ». وأضاف الرئيس التنفيذي قائلاً:  » إن المستوى العالي من دقة وجودة الخدمات والاستشارات الشرعية وشهادات الإعتماد الشرعي التي نقدمها لعملائنا من الأمور التي تبلغ غاية الأهمية، ونحن على استعداد لتقديم ما هو مطلوب لدعم الطموحات المستقبلية لشركة X8 AG في السوق المالية الإسلامية.

وباعتبارها شركة استشارات شرعية متكاملة الخدمات، فإن شهادة الإعتماد الشرعي الصادرة من دار المراجعة الشرعية تكمل خدمات وحلول فحص مدى توافق العرض الأولي مع الضوابط والمعايير الشرعية وتغطي بروتوكولات شبكة « بلوكتشين » والتوكنز والعملات الرقمية. وقال منصور منير أحمد، مساعد المدير العام لدار المراجعة الشرعية في دبي: « تتطلب المشاريع القائمة على شبكة تقنية البلوكتشين مراجعة تفصيلية لتصاميمها وجوانب هيكلها التقني ». وأضاف قائلاً  » إننا في دار المراجعة الشرعية، نهدف إلى تسهيل ذلك لعملائنا من خلال تقديم الخدمات الشاملة المتعلقة بهيئة الرقابة والمراجعات الشرعية وإصدار شهادات الاعتماد الشرعي وتقديم الاستشارات والتدقيق الشرعي في حزمة واحدة فعالة من حيث التكلفة واحترافية الخدمة في نفس الوقت، ونتيجة لذلك، يحصل العملاء على استشارة شرعية دائمة إضافة إلى الاستفادة من العلماء الشرعيين لدينا عند الحاجة. «