برنامج بروجكت رانواي: مصمم الأزياء الجزائري زينو توافق يتخطى مرحلة جديدة

تدور في الأسابيع الأخيرة، وعلى قناة « أم بي سي 4″، منافسة بين 12 مصمما شاباً من كافة البلدان العربية، ضمن الموسم الثاني للنسخة العربية من برنامج « بروجكت رانواي »، برنامج الأبرز للموضة والأزياء، ويتنافس المصممون ضمن معطيات معينة وفترة زمنية محددة.

تعدّى البرنامج حلقته السادسة، أمس الأحد، لينخفض عدد المتنافسين إلى 7. وتقوم كل حلقة على تحدٍ يجتازه المصممون عبر تصميمات تُقيّمها لجنة التحكيم المكوّنة من ثلاث شخصيات، يرأسها : مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، وتشاركه: عارضة الأزياء التونسية-الايطالية عفاف جنيفان والممثلة المصرية يسرا. كما يوجد كرسي رابع للجنة التحكيم، وهو غير ثابت، وهو من نصيب الضيف الذي يتغيّر كل حلقة.

المنافسون في البرنامج يأتون من مختلف الجنسيات العربية، أما الجزائري الوحيد في البرنامج فهو زينو توافق (31 سنة)، الذي عرف الخياطة أول مرة مع والدته، التي كانت تشتغل في المجال، وجد صعوبات في بدايات مشواره، إذ رفضت عائلته دخوله هذا المجال، وكان عليه أن يُثبت كل مرة تعلّقه وتميّزه. درس توافق الفنون الجميلة في الجزائر، ثم سافر إلى باريس ليُكمل دراسته ويؤسس محترفه الصغير الخاص.

حاز توافق على جائزة أفضل تصميم من وزارة الصناعة في الجزائر عام، والآن هو يشارك في برنامج « بروجكت رانواي ميدل إيست »متخطياً المراحل، وفي انتظار باقي التحديات.

أما جائزة البرنامج النهائية فهي 100,000 ريال سعودي زائد تدريب لمدة ستة أشهر في محترف المصمم إيلي صعب