سليمة عبادة: رسالة فيلم « تحقيق في الجنة » وصلت

 في لقاء على قناة الشروق الاخبارية أكدت الممثلة الجزائرية سليمة عبادة ،أن فوزها بلقب أحسن ممثلة في  مهرجان الفيلم المغاربي » هارلام »  بهولندا عن دورها في فيلم « تحقيق في الجنة » للمخرج مرزاق علواش،دليل على أن الرسالة التي عمل طاقم الفيلم على ايصالها من خلال العمل قد وصلت، مضيفة  » لقد تعبنا جدا في انجاز هذا الفيلم ».

وتلعب سليمة عبادة دور صحافية جزائرية تدعى نجمة  « 9 أفراد من عائلتي يعملون في مجال الصحافة ،ما ساعدني كثيرا على اتقان الدور، حتى أن الذين حضروا عرض الفيلم في مهرجان برلين أكدوا لي أنني كنت صحفية حقيقية « . وتحاول نجمة الصحفية إجراء تحقيق حول مفهوم الجنة وحورياتها، وابراز كيف يتحول الفهم الخاطىء للدين إلى مادة لدى التنظيمات الارهابية المتطرفة التي تستغل الشباب في أعمال انتحارية.

وتعتبر سليمة عبادة ممثلة ومغنية ومقدمة برامج ،أول دور سينمائي لها كان في فيلم « خويا » ليانيس كوسيم « دخلت عالم السينما من خلال فيلم « خويا » تأثرت كثيرا بعملي جنبا إلى جنب مع الفنانة القديرة صونيا « .

واستطاع  فيلم « تحقيق في الجنة » أن يفتك جائزة المسكونية بمهرجان برلين، وهي جائزة تمنحها لجنة تحكيم مستقلة في مهرجان برلين منذ عام 1992 لأفضل فيلم في المهرجان.