سفيان جيلالي يدعم مبادرة الابراهيمي

عبر رئيس حزب جيل جديد ،سفيان جيلالي عن دعمه للمبادرة التي جاء بها كل من  وزير الخارجية الأسبق أحمد طالب الإبراهيمي، والحقوقي على يحي عبد النور والجنرال المتقاعد رشيد بن يلس، والتي تدعو إلى فتح حوار مباشر بين المؤسسة العسكرية  وممثلين عن الحراك والأحزاب السياسية.

وأضاف جيلالي « نبارك هذه المبادرة،التي تدعو للحوار مع الطبقة السياسية،على المؤسسة العسكرية أن ترافق الشعب في  الحلول المطروحة ».

و نشر جيلالي فيديو على صفحته الرسمية في الفايسبوك ،أكد فيه أن على المؤسسة العسكرية أن تدرك أن الإصرار على الذهاب إلى انتخابات الرابع جويلية ، يعني تحضير أكبر مظاهرة في تاريخ الجزائر، وإلغاء الشارع لرئيس يراد فرضه على الشعب لتجديد النظام ،على المؤسسة العسكرية أن تسمع لمطالب الشعب ».

وأطلق صباح اليوم ، أحمد طالب الإبراهيمي، و على يحي عبد النور و رشيد بن يلس ،مبادرة بعنوان « نداء من أجل حل توافقي »،طالبوا فيها الجيش بفتح الحوار مع الطبقة السياسية و ممثلين عن الحراك الشعبي.

🔴 الدكتور سفيان جيلالي يدعم باسم جيل جديد مبادرة السادة الإبراهيمي، علي يحي و بن يلس الرامية إلى فتح الحوار المباشر بين المؤسسة العسكرية و المجتمع السياسي

Posted by ‎Soufiane Djilali سفيان جيلالي‎ on Saturday, 18 May 2019