رئيس نقابة أساتذة التعليم الثانوي والتقني: نريد أن نتشاور مع الحكومة

حل اليوم الاثنين، المنسق الوطني لنقابة أساتذة التعليم الثانوي والتقني مزيان مريان  ضيفا على منتدى جريدة le courrier d ‘Algérie  للحديث عن الاضراب الذي بدأ صباح اليوم في المؤسسات التربوية الوطنية.

المنسق الوطني لنقابة السناباست أكد أن الاضراب ما هو الا نتيجة حتمية لتعنت وزارة التربية تجاه العديد من الملفات،من أبرزها ملف الخدمات الاجتماعية ،القانون الأساسي للأستاذ،عدم تطبيق ميثاق اخلاقيات المهنة والساعات الاضافية .

وأضاف مزيان » لقاءاتنا مع وزيرة التربية تخرج  دائما بنفس النتيجة ،دائما نقترح وجود اعضاء من الحكومة على طاولة الاجتماعات ،للخروج بنتيجة ..الحوار دائما  ثنائي مع وزارة التربية ،ابواب الحكومة مغلقة أمام التكتل النقابي كأننا شياطين ».

وعن دعوة جمعية أولياء التلاميذ التكتل النقابي الى التوجه إلى العدالة لحل مشاكلها مع الوزارة ،قال المنسق  » على الجمعية الاهتمام بمشاكل أهم ،كاكتظاظ الأقسام ،و نقص التدفئة فيها، بالإضافة إلى نقص تكوين الأساتذة. مضيفا  » لن نتوجه إلى العدالة لأن هذا يمس بطبيعة العمل النقابي ».

وعن نسب الاضراب في بعض ولايات الوطن أكد مزيان أن النسبة وصلت في ولاية  البيض الى 61 % ،ورقلة67 % ،وهران 80%، قسنطينة 20 %، مستغانم 80% ، تيبازة % 62.

وسيعقب الاضراب وقفات امام مفتشيات التربية في جميع ولايات الوطن ،يوم غد 22 جانفي 2019 .

المنسق الوطني لنقابة أساتذة التعليم الثانوي والتقني مزيان مريان: تعبنا من وعود الوزارة لنا #الاضراب #بن_غبريط #التعليم

Pubblicato da Casbah Tribune su Lunedì 21 gennaio 2019