رئيس مجلس الوزراء الايطالي في زيارة عمل وصداقة هذا الاثنين إلى الجزائر

يقوم رئيس مجلس الوزراء الإيطالي, جوزيبي كونتي هذا الاثنين بزيارة عمل إلى الجزائر من شأنها أن تشكل فرصة لتعزيز الحوار  السياسي بين البلدين اللذين تجمعهما علاقات لطالما ميزتها الصداقة و الاحترام  المتبادل.

و جاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن « هذه الزيارة تندرج في إطار ترقية الحوار  السياسي رفيع المستوى بين الجزائر وإيطاليا اللتان تربطهما معاهدة صداقة وحسن  الجوار والتعاون الموقعة بالجزائر العاصمة في 27 جانفي 2003 من طرف رئيس  الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ونظيره الإيطالي ».

وأضاف ذات المصدر أن الجزائر وإيطاليا ستغتنمان فرصة هذا اللقاء « لتبادل  وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك على المستويين المتوسطي  والمغاربي وفي منطقة الساحل

وستشكل مسألة الهجرة ومكافجة الارهاب  أبرز ملفات زيارة رئيس الوزراء الايطالي حيث اتفق البلدان في اخر زيارة لوزير الداخلية الايطالي في جويلية 2017  على تحسين و تحيين الاتفاق الموقع عليه سنة 2009 المتعلق بمكافحة الإرهاب من  خلال تشكيل مجموعتي عمل مختلطة.

و ستعقد الجزائر و إيطاليا قريبا القمة الرابعة الثنائية مما يشكل « مرحلة  نوعية جديدة » في مجال تعميق علاقات التعاون المتعدد الأشكال الذي يربط  البلدين