خالد نزار يُهدّد الكاتب عبد العزيز بوباكير بسبب كتابه الأخير عن بوتفليقة

صرّح كل من الكاتب عبد العزيز بوباكير والناشر كمال قرور، أن اللواء المتقاعد خالد نزار أرسل إعذارا « شبه قضائي » عن طريق محاميه عجال حميد لمؤسسة « الوطن اليوم » مُطالبا بـ « حذف كل ما يسيء للواء المتقاعد » في الكتاب الجديد لعبد العزيز بوباكير المُعنون: بوتفليقة رجل القدر.

وأكّد بوباكير، في حوار أمس الأربعاء، أن نزار لم يطلع على حرف من الكتاب الذي صدر يوم 28 ماي، ولكنه استبق الحدث وقرّر إرسال إعذار « شبه قضائي ». ورجّح بوباكير أن يكون سبب هلع نزار هو قُرب بوباكير من الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد، بحكم أنه كاتب مذكراته، خاصة أنه قال منذ أيام للصحافة أن شخصيات من نظام الشاذلي كانت سببا في عدم صدور الجزء الثاني من مذكراته.

أما بخصوص الإعذار « شبه قضائي » فقد جاء في منشور لمدير دار نشر « الوطن اليوم »، السيد كمال قرور، على صفحته بفيسبوك بتاريخ 28 ماي 2019 ما يلي:

« في سابقة خطيرة،
تخنق الرأي وتكمم الأفواه ،
محامي الجنرال خالد نزار.
يطالب الوطن اليوم للنشر ،بحذف كل ما يسيء الى الجنرال نزار في كتاب “بوتفليقة رجل القدر  » للأستاذ عبد العزيز بوباكير الذي صدر اليوم ، و يهدد بالمتابعة القضائية .
والحقيقة ان الوطن اليوم مؤسسة محترمة ولها سمعة ومصداقية، التزمت بنشر الكتاب من باب تنوير الرأي العام لفهم تاريخنا المعاصر الذي تتشابك فيه مصائر شخصيات وطنية كثيرة ، وكلفت من قرأ المخطوط فأثنى عليه وزكاه للنشر .
ولو رأت المؤسسة في الكتاب ما يمس بخصوصية أحد من الشخصيات الكثيرة المذكورة فيه، ما أقدمت على نشره .
لهذا تفاجأنا بهذه الرقابة القبلية. الجديدة التي تحاكم. النوايا. وتهدد بالقضاء ، وتصادر حق المواطنين في المعلومة ،وتعيق حركية. النشر في بلانا وتسيء الى عهد ما بعد  22 فبراير ، الذي اتخذ موقفا صارما ضد الارباب و الشمولية . »