حسن نصر الله : السعودية تحتجز الحريري واستقالته باطلة

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني في خطابٍ له تمّ بثّه بشكل مباشر على عدد من الفضائيات ظهيرة اليوم الجمعة، قال بأنّ رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مُحتجز في السعودية منذ يوم السبت الذي قرأ في نص استقالته عبر وسائل الإعلام السعودية، وأضاف نصر الله « نحن نقولها بكل وضوح إنّ استقالة الحريري من السعودية باطلة وغير قانونية وغير شرعية وغير دستورية ».

واعتبرَ نصر الله بأنّ السعودية تتدخّل، وبشكل سافِر، في الشأن اللبناني الداخلي، وبأنّها تريد زعزعة أمن البلد وفَرض رئيس وزراء جديد على اللبنانيين، « وتعمل السعودية مع أدواتها وأذنابها داخل لبنان على خلق الفوضى والبلبلة، وإجبار سعد الحريري على الاستقالة هو اهانة له ولكل اللبنانيين. ومن جهتنا نحن لا نعترف بهذه الاستقالة ونطلب من اللبنانيين التمّسك بعودة رئيس وزرائهم إلى لبنان وليفعل بعدها ما يشاء ».

وبخصوص إسرائيل قال نصر الله: « هنالك معلومات بأنّ السعودية تُحرّض إسرائيل على ضرب لبنان وحزب الله، لكن هذا ليس من مصلحة إسرائيل اليوم ». وأضاف قائلاً بخصوص الغضب السعودي من إيران، ومن حزب الله بوصفه حليفاً لها: « علينا أن نتفهّم غضب السعودية من إيران، لكننا لا نتفهّم ردّة الفعل المتهوّرة. نتفهّم الغضب لأنهم خسروا في كل مكان، في سوريا وفي اليمن وفي العراق، ونحن نرى ماذا جرى لداعش التي صنعوها، وفشلهم هو من يجعلهم يُعلّقون كل معاركهم الخاسرة على حزب الله سواء في اليمن أو في أي مكان آخر ». وأضاف قائلاً: « السعودية مش قادرة على إيران، لذلك هي تستضعف إيران ».