جمعة 15مارس 2019…جمعة الإستثناء

 » مناش حابسين، مناش حابسين،كل جمعة خارجين  »  بهذه العبارة التي  تعني أن المتظاهرين الجزائرين لن يتوقفوا وسيخرجوا كل جمعة للتظاهر،رفعت الجماهير العريضة  يوم 15 مارس 2019 التحدي من أجل التنديد بتأجيل الانتخابات وتمديد العهدة الرابعة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

في الجزائر العاصمة ،وعلى مد البصر احتشد  المتظاهرون في ساحات وشوارع العاصمة هذه الجمعة ، بتعبئة شعبية أكبر بكثير من سابقتها ،حيث أفادت وكالة فرانس برس أن المراقبين عجزوا عن تقديم أرقام بعدد المتظاهرين في جمعة وصفت بالاستثنائية.

شعارات ولافتات استثنائية حملها المتظاهرون في جميع ولايات الوطن  للرد على القرارات الأخيرة ،فقد حمل مواطنون لافتتة مكتوب عليها « ماتزيدش دقيقة يا بوتفليقة » مطالبين الرئيس بعدم تمديد عهدته الرابعة والاستقالة فورا ،كما حمل مواطن أخر لافتة كبيرة مكتوب عليها « الشعب ليس لديه مطالب لديه أوامر تروحو قاع الشعب هو السيد »،كما كتب أخر « طلبنا انتخابات بلا بوتفليقة فوجدنا أنفسنا مع بوتفليقة وبلا انتخابات ».

⬅️ أبرز شعارات مسيرة 15 مارس2019➡️Les slogans de la manifestation du 15 mars 2019شاركونا شعاراتكم في خانة التعليق ⤵️⤵️⤵️

Posted by Casbah Tribune on Friday, 15 March 2019

فيما عبر  المتظاهرون عن رفضهم للوزراء الجدد الذين أوكلت لهم مهمة تسيير المرحلة المقبلة، معتبرين بناء سفينة جديدة بخشب قديم لا فائدة منه ،في اشارة الى  بدوي، لعمامرة،والأخضر الابراهيمي.

كما تعددت المطالب والاقتراحات خلال هذه الجمعة بين  مطلب جمعية تأسيسية ، ومطلب اقامة الانتخابات خلال تسعين يوما ،واقامة جمهورية ثانية بالاضافة الى عدد من المطالب دونها المتظاهرون على جدران العاصمة.