تمنراست : قتيل وجرحى خلال اشتباكات في مدينة تين زاواتين

شهدت مدينة تين زاواتين بولاية تمنراست(جنوب الجزائر) اشتباكات بين مواطنين وحرس الحدود ،خلفت مقتل شخص،حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ،فيدوهات وصور توضح اشتباكات لمتظاهرين مع أعوان الأمن، وفيدوهات أخرى توضح احتجاج المواطنين على التهميش الذي تعيشه المنطقة.

وزارة الدفاع توضح

وردت وزارة الدفاع عبر بيان لها اليوم جاء فيه »على إثر تداول معلومات تحريضية بتاريخ 15 جوان 2020 عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُوجّه أصابع الإتهام لأفراد من الجيش الوطني الشعبي بإطلاق النار على أشخاص بمنطقة إخرابن المالية، المحاذية لبلدية تين زاوتين بالناحية العسكرية السادسة، فإن وزارة الدفاع الوطني تنفي نفيا قاطعا مثل هذه الإدعاءات الباطلة وتوضح بأن الأحداث تعود إلى قيام بعض الأشخاص المعروفين في المنطقة بنشاطاتهم المشبوهة في مجال التهريب والجريمة المنظمة بمحاولة تخريب الجدار الحدودي العازل وتحريض السكان على العنف والتظاهر، لفك الخناق على مصالحهم المشبوهة في المنطقة ».

وأضاف البيان »أثناء تدخل عناصر حرس الحدود لتهدئة الأوضاع، تم إطلاق النار من مصدر مجهول من إخرابن باتجاه مواقع حرس الحدود، أصيب على إثرها أحد الأشخاص المتجمهرين، حيث سارع أفراد حرس الحدود إلى إجلائه للتكفل به من طرف المصالح الصحية، غير أنه فارق الحياة نتيجة خطورة الإصابة ».

وختم البيان أن قيادة الجيش أمرت بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة.

فيديو أخر يظهر مواطن مصاب في تين زواتين اليوم#je_suis_tin_zaouatine

Posted by ‎هنا برج باجي مختار-Ici BBM‎ on Monday, 15 June 2020