تلفزيون تركي ينشر مشاهد فيديو من كاميرا المراقبة في قضية خاشفجي

بثت شبكة تلفزيون تركية أول مشاهد من كاميرا فيديو المراقبة تظهر دخول  الصحفي  جمال  خاشقجي والفريق السعودي الى القنصلية. وتعتبر  شبكة « 24 تي في » التركية هي الاولى التي تبث أشرطة فيديو.

وتظهر المشاهد الاولى دخول رجل عرف عنه على انه خاشقجي الى القنصلية عند الساعة 13,14، ويمكن رؤية حافلة صغيرة سوداء متوقفة بالقرب من المكان.

وتظهر المشاهد حافلة صغيرة تدخل الى القنصلية ثم تخرج منها وتتوجه عند الساعة 15,08 بحسب « 24 تي في » الى منزل القنصل القريب من مبنى القنصلية.

وبحسب رئيس تحرير صحيفة « اقسام » مراد كليكتلي اوغلو الذي تحدث الى « 24 تي في » خلال عرض هذه المشاهد، فانه من « المؤكد » ان خاشقجي نقل على متن هذه الحافلة الصغيرة حيا أو ميتا

ونشر « 24 تي في » أيضا صورا يقول انها لاعضاء هذا الفريق يصلون الى مطار اسطنبول ومن ثم يتجهون الى الفندق الذي نزلوا فيه. وبحسب المحطة فانهم غادروا الفندق صباحا للتوجه الى القنصلية ثم غادروا مساء.

من جانب آخر نشرت صحيفة صباح التركية  الاربعاء اسماء وصور 15 رجلا أطلقت عليهم اسم « فريق الاغتيال » وبينهم رجل يدعى صلاح محمد الطبيقي واسمه مطابق لاسم ضابط كبير في دائرة الطب الشرعي السعودي.

وأضافت الصحيفة انه لم يتم العثور على « أي أثر لأشلاء » بشرية عند مرور حقائب هؤلاء الاشخاص أمام آلات الفحص في المطار.

 ودخل الصحافي السعودي الذي ينتقد سلطات الرياض وكان يكتب مقالات رأي لصحيفة « واشنطن بوست »، الى مبنى القنصلية في اسطنبول في 2 اكتوبر  2018 لاتمام معاملات إدارية بناء على موعد حدد له.

وقالت الشرطة التركية إنه لم يخرج بعد ذلك من القنصلية فيما تؤكد الرياض ان الصحافي البالغ من العمر 59 عاما غادر المبنى.

وخاشقجي الذي عمل سابقا مستشارا في الرياض كان يقيم في الولايات المتحدة منذ السنة الماضية تخوفا من احتمال اعتقاله. وكان ينتقد سياسات ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان والتدخل السعودي في اليمن.