تقلبات الطقس بقسنطينة: هلاك شخصين و إنقاذ 11 آخرين

هلك شخصان و أصيب 11 آخرون في فيضانات وقعت مساء الأربعاء بحي جبلي أحمد، ببلدية حامة بوزيان على الحدود الإدارية مع بلدية قسنطينة عاصمة الولاية، حسب ما أفاد به المكلف بالاتصال بالمديرية المحلية للحماية المدنية الملازم أول نور الدين طافر.

و أوضح نفس المصدر بأن فيضان وادي زياد ،الذي يقع على الحدود الإدارية بين بلديتي قسنطينة و حامة بوزيان و يقطعه الطريق الوطني 27 على شطره بين المنية و بلدية حامة بوزيان جراء الأمطار الرعدية التي تساقطت على المنطقة ، حيث غمرت السيول عشرات السيارات، مشيرا إلى عناصر الحماية المدنية تنقلوا إلى عين المكان و قدموا الإسعافات لـ11 شخصا كانوا عالقين داخل سياراتهم وسط مياه الأمطار.

و أكدت الحماية المدنية هلاك شخصين رجل (55 سنة) و امرأة 34 سنة يقطنان ببلدية حامة بوزيان.

و أضاف نفس المصدر بأنه تم تسخير 70 عنصرا من الحماية المدنية و 12 شاحنة و 6 سيارات إسعاف للقيام بعمليات الإسعاف و تقديم المساعدة.

و قد تنقل والي الولاية عبد السميع سعيدون إلى حي جبلي أحمد و أشرف على عمليات الإسعاف و طمأن بأن « كافة الوسائل تم تسخيرها لمساعدة المواطنين المتضررين »،فيما تواصل فرق التدخل لمصالح الأشغال العمومية عملها لإزالة الأوحال و الأتربة التي جرفتها سيول الأمطار.

و قد أعيد فتح شطر الطريق الوطني رقم 27 على مقطعه المنية باتجاه حامة بوزيان بصفة جزئية مساء اليوم بعد أن ظل مغلقا لساعات أمام حركة المرور .