تعيين مدير عام جديد على رأس المديرية العامة للغابات

أعلنت المديرية العامة للغابات يوم الثلاثاء في بيان لها أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و الصيد البحري قامت بتعيين مدير عام جديد على رأس المديرية العامة للغابات و يتعلق الامر بالسيد علي محمودي  خلفا للسيد عز الدين سكران.

وقد تم تنصيب المدير العام الجديد يوم الاحد الماضي  ليتولى تسير هذا القطاع الحيوي و الحساس و ذلك من طرف الأمين العام لوزارة الفلاحة و التمية الريفية و الصيد البحري حسبما أفاد به ذات المصدر.

ويعتبر السيد محمودي مهندس في قطاع الغابات و حاصل على شهادة ماجيستير في العلوم الاقتصادية من جامعة مونبوليي(فرنسا) تم تعيينه على راس مديرية الغابات للإسهام في مختلف البرامج الرامية الى تثمين مردود هذا القطاع خصوصا الابعاد الاقتصادية للغطاء الغابي و السهر على تسيير و تنظيم  مختلف هياكل هذه المديرية التابعة للوزارة الوصية .

وقد استهل السيد محمدي مشواره المهني من الحضيرة الوطنية لجرجرة حيث ساهم في مشروع جرد الارث النباتي و الحيواني للمنطقة و كذا ضمان تسيير قطاع الغابات في منطقة  تيكجدة .

و في سنة 2004 اوكلت لسيد محمودي مهمة ادارة حضيرة جرجرة بعد أن تدرج في عدة مناصب في هذه المؤسسة  ليعين سنة 2006 على رأس الحضيرة الوطنية لقوراية بولاية بجاية  حيث شغل المنصب لمدة سبعة سنوات أبدى خلالها حرصا شديدا لغلق مركز رمي النفايات و المحجرة الواقعتان في المنطقة .

و في 2010 اوكلت للسيد محمودي مهمة ادارة المحافظة الولائية للغابات لبجاية, الولاية المصنفة ضمن الولايات الغابية بـ « امتياز » يضيف بيان المديرية العامة للغابات .