تسجيل رابع وفاة بفيروس كورونا و ارتفاع الإصابات المؤكدة إلى 48 حالة

سجلت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، الأحد، رابع وفاة بفيروس كورونا، فيما ارتفع مجموع الإصابات المؤكدة إلى 48 حالة.

و أوضح بيان لوزارة الصحة أنه تم تسجيل « 11 حالة جديدة مؤكدة لفيروس كورونا (كوفيد-19)، منها وفاة واحدة لامرأة تبلغ من العمر 84 سنة من ولاية البليدة »،  ليبلغ مجموع الإصابات المؤكدة « 48 حالة، منها أربعة وفيات ».

و في هذا السياق، أفادت وزارة الصحة بأنه تم تسجيل « تسع حالات بولاية البليدة، كانت على اتصال مع الحالات الأولية، بالإضافة إلى حالتين بولاية قالمة ».

وتؤكد الوزارة على أن « التحقيق الوبائي ما زال مستمرا لمعرفة و تحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا في اتصال مع المصابين »، كما « يبقى نظام اليقظة و التأهب الذي أقرته ساري المفعول، و الفرق الطبية مجندة و على أقصى درجات التأهب ».

و إزاء هذا الوضع، توصي وزارة الصحة بـ »ضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية التالية المتمثلة في غسل اليدين بالماء و الصابون أو استعمال محلول كحولي، مع الحرص، عند السعال أو العطس، على تغطية الأنف و الفم بالمرفقين أو بمنديل ورقي ذو استعمال أحادي و التخلص منه فورا بعد الاستعمال و غسل اليدين بعدها »، و للمزيد من المعلومات، تدعو الوزارة إلى تصفح موقعها www.sante.gov.dz.